الرئيسية » الأزياء و الجمال » اتقنى فن تنظيف البشرة ولا تبالغى بغسل الوجه
اتقنى فن تنظيف البشرة ولا تبالغى بغسل الوجه

اتقنى فن تنظيف البشرة ولا تبالغى بغسل الوجه

لا شك أنك تغسلين وجهك منذ زمن طويل جدا لكن هناك فن معين يعترف بالطريقة السليمة. وهنا يتبادل أطباء الجلد حكمتهم.

لا تبالغى فى غسل الوجه تقول جودى ليفين، المدربة السريرية لطب الجلد فى كلية حبل سيناء للطب فى نيويورك، إن تنظيف الوجه بشكل متكرر “سيحرم البشرة من الزيوت التى تحتاجها للحفاظ على حاجز منيع، مما قد يترك البشرة جافة ومتقشرة وحمراء وملتهبة”.

وفى العادة، تقول لفين إنه يجب على الأشخاص ذوى البشرة الجافة ألا يغسلوا وجههم أكثر من مرة فى اليوم (ومن المفضل القيام بذلك فى الليل)، بينما الأشخاص ذو البشرة العادية أو الدهنية، يمكنهم غسل وجههم مرتين يوميا.

وعلى الرغم من أنه لا ينبغى استخدام منظفات الوجه الخاصة بالتقشير يوميا، إلا أن الخبراء يوصون باستخدام منظفات البشرة المقشرة ذات الجزيئات الدقيقة خشنة الملمس مرتين فى الأسبوع على الأقل.

وباستطاعة البشرة الدهنية تحمل منظفات الجليكوليك أو الساليساليك مع كل غسلة.

استخدمى الماء الدافئتقول ليفين “إن الماء الساخن جدا يجفف البشرة. وتضيف: استخدمى الماء الدافئ بلا من الماء الساخن. “وإذا اخترت غسل وجهك خلال الاستحمام، خففى درجة الحرارة قدر المستطاع وقدر ما يمكن لجسمك تحمله عند غسل وشطف وجهك”.

حافظى على بشرتك إن السبب الوحيد الذى قد ترغبين فيه بترك منظف البشرة على بشرتك لثوان تطول عن 60 ثانية، هو إذا أردت غسل البشرة المليئة بالبثور بمادة بيروكسيد البنزويل أو منظف حامض الجليوكليك. وباستثناء ذلك، تقول ليفين: “كلما زدات فترة وضع المنظف على البشرة، سوف تصبح البشرة أكثر جفافا”.

وتضيف “افركى المنظف حتى تظهر الرغوة، ومن ثم اشطفية بالماء”.

افركى الغسول على البشرةإن تدليك الوجه خلال وضع المنظف عليه يمكن أن يزيد من تدفق الدم قليلا ومن وجود الأكسجين تحت البشرة، وإزالة ثانى أكسيد الكربون وبالتالى يؤدى إلى خلايا أكثر صحة.

جففى بلطفاستخدمى منشفة لتجفيف البشرة بلطف، حيث يمكن للفرك أن يسبب التهيج.

وأخيرا، تقول طبيبة الجلد جانيت غراف، أستاذة مساعدة فى كلية جبل سينا للطب فى نيويورك، إن وضع المرطب على بشرة رطبة قليلا يمكن أن يزيد من مفعوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.