الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس
وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس

وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس

بما أننا على مشارف فصل الصيف فانّ مشكلة التعرض للشمس وعواقبها أصبحت جدّ واردة… خصوصا في ما يتعلق بالحروق…من هنا لا بد من ادراك سبل المعالجة المنزلية في حال وقوع أي ضرر:• لوشن الخيار:- حصة واحدة من الخيار المفروم- ¼ كوب من الغليسرين- ¼ كوب من ماء الورد احصلي على عصير الخيار وامزجيه مع الغليسرين وماء الورد.

• حمام تسكين حروق الشمس:- 2-4 أكواب من الشوفان– ½ – 1 كوب صودا الخبز- 1-2 أكواب من مسحوق زهور نبات البابونج- كوب واحد من اللبن أضيفي جميع المكونات المذكورة لماء الاستحمام.

• غشاوة حروق الشمس:- أونصتين من الماء المقطر- 9 قطرات من الخزامى- قطرتين من النعنع الفلفلي- قطرة من النعناع امزجي كل المكونات ودلكي بها المنطقة المحروقة.

• بعض العلاجات الطبيعية المنزلية:- ضعي بعضا من خل التفاح غير المخفف على المنطقة المحروقة- امزجي 10 أونصات من الحليب الجاف الخالي من الدهون ، ملعقتين صغيرتين من الملح و 25 أونصة من الماء. ضعي المزيج على الحرق لمدة 20 دقيقة- ضعي المايونيز على الحرق- استخدمي نبات الصبار- ضعي زيت الفول السوداني على المنطقة المحروقة- ضعي شرائح رقيقة من الخيار البارد والتفاح والبطاطا مباشرة على الجلد- ضعي اللبن البارد ثم شطفي بالماء البارد- ضعي أكياس الشاي المستخدمة الباردة على الجفون المحروقة لتخفيف الألم والتورم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.