الرئيسية » الأسرة و الطفل » اللعب والإبداع في مرحلة ما قبل المدرسة
اللعب والإبداع في مرحلة ما قبل المدرسة

اللعب والإبداع في مرحلة ما قبل المدرسة

ما زال طفلك في هذه المرحلة في حاجة إلى مكان لممارسة اللعب مع وجود رفاق على استعداد للمشاركة كما انه في حاجة إلى أدوات ولعب متعددة ومتنوعة ولكن الأهم من هذا وذاك هو أنه في حاجة إلى مجال أوسع ذلك أن عالمه القريب قد أصبح معروفا لديه . إنه في حاجة إلى تجارب جديدة أشخاص حدد أشياء جديدة من أجل تغذية وإمداد خياله وتنميته .

ولعل ظروف أسرتك هي التي ستحدد لك المدى الذي تستطيعين في نطاقه توسيع دائرة حياة طفلك اليومية .
 
فإذا كانت تعيش في الريف حيث تتمثل الأنشطة في الزراعة والفلاحة فستجدين طفلك يستقل تدريجيا إلى الحقول ويشارك الكبار في أنشطتهم ويخلق علاقة مع كل من يعمل بالأرض ولست في حاجة عندئذ إلى أن تخططي لطفلك زيارات خاصة فهو يشاهد من يرعى الغنم أو يجلب اللبن أو من يقوم بزراعة النباتات أو جمع المحاصيل وقد يشارك في كل هذا بخبرة مباشرة ولو عن طريق المشاهدة فقط .
أما إذا كنت تعيشين في مجتمع المدينة حيث يوجد الكثير من الأطفال فسوف يتصل طفلك بالأطفال الآخرين وسوف يصبح عضوا في مجموعاتهم ويتحرك معهم من مكان إلى آخر .

واحيانا ما تجدين في منزلك سبعة أطفال وأحيانا أخرى لا تجدين طفلا واحدا حيث يكون طفلك مع أصدقائه في منزل أحدهم . وهنا عليك أن تختاري بين توسيع دائرة حياة طفلك عن طريق إلحاقه بمجموعة من الأطفال في سن ما قبل المدرسة أو أن تقومي بهذه المهمة ( أي توسيع دائرة حياة طفلك ) بنفسك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.