الرئيسية » الأزياء و الجمال » للنساء الجريئة فقط .. استعدي لمعانقة الماكياج باللون البرتقالي .. فهو موضة هذا الموسم
للنساء الجريئة فقط .. استعدي لمعانقة الماكياج باللون البرتقالي .. فهو موضة هذا الموسم

للنساء الجريئة فقط .. استعدي لمعانقة الماكياج باللون البرتقالي .. فهو موضة هذا الموسم

فكرة ماكياج باللون البرتقالي تثير الخوف والريبة في نفوس أكثر النساء جرأة وثقة، لأنها ببساطة لا تناسب كل البشرات، لكن هذا الموسم استعدي لمعانقة درجاته الرحيمة مثل البرتقالي المرجاني أو البرتقالي المشمشي وما شابه من درجات، لا بد وأن تجدي فيها ما يناسبك.

قد تقولين إنك لست بحاجة إليها وأن السوق تزخر بالألوان الأخرى، وهذا صحيح، إلا أنك، إذا كنت متابعة مثابرة للموضة، فقد تشعرين بأنك بحاجة لأن تعطي هذا اللون فرصة، سواء تعلق الأمر بالأزياء والإكسسوارات أو بالماكياج.

فوجوه العارضات المنتعشة والنضرة تطل علينا من صفحات المجلات وبرامج الموضة في محاولة لإقناعنا بأنه ليس بذلك الخطر الذي كنا نتصور إذا عرفنا كيف نروض توهجه.

فعروض الأزياء مثلا استعملته بإسهاب، من «مارني» و«غوتشي» إلى «ديور» وغيرها من بيوت الأزياء، أحيانا بشكل خفيف أو «مطفي» وأحيانا أخرى بشكل درامي يثير بعض التوجس والريبة في مدى ملاءمته لكل البشرات والأهواء.

فما يصلح على منصات عروض الأزياء لا يصلح بالضرورة في أرض الواقع، خصوصا أن بعض درجاته الفاقعة غير الرحيمة قد تثير في المخيلة صور مهرجي السيرك أو سيدات اكتسبن بشرة سمراء بشكل مبالغ فيه ويضعن أحمر شفاه لامعا وهن يتصببن عرقا في يوم حار.

ومع ذلك، فهذا لا يمنع من تجربته لأن السوق توفر الكثير من الدرجات التي يمكن الانتقاء منها، ويمكن فعلا أن تضفي على البشرة التألق والحيوية، ونقترح عليك منها تلك القريبة من اللون المرجاني أو المشمشي.

لحسن الحظ أيضا أن التركيبات الجديدة تتيح إمكانية مزج عدة ألوان ببعض للحصول على الدرجة المطلوبة، مما يجعل الاستمتاع بهذا اللون ممكنا ومتماشيا مع الموضة والجمال في الوقت ذاته.

الأمر لا يقتصر على أحمر الشفاه، بل يشمل مستحضرات أخرى من ملمعات الشفاه ذات اللون الأحمر الفاتح إلى أحمر الخدود وطلاء الأظافر، مما يشير إلى إمكانية تركيزك على جزء واحد منها.

شركة «بوبي براون» مثلا تطرح مجموعة تضم تدرجات مختلفة من اللون المرجاني، بدءا من اللون المطفي إلى الدرجة التي تعطي مظهر الأنوثة الطاغية بمسحة من اللون الوردي، كذلك الأمر بالنسبة لشركات تجميل شهيرة مثل «ديور»، «شانيل»، «توم فورد»، «جيفنشي» وهلم جرا.

وحتى إن شعرت بأن بعض هذه الألوان قوية ولا تتناسب مع مزاجك أو أسلوبك، فكل ما عليك هو تخفيفها بظلال أفتح، مثل المشمشي على الخدود، أو استخدام درجة خفيفة منه على الشفاه ومزجها بالإصبع حتى تكتسب مظهرا طبيعيا.

وتذكري أن هدف خبراء الماكياج في المجلات وعروض الأزياء هو الحصول على مظهر درامي وجريء، وهو ما ليس مطلوبا منك.

ويجمع خبراء الماكياج عموما على أن أبسط طريقة لاستخدام درجات اللونين البرتقالي والمرجاني في الماكياج هي استخدامها كأحمر خدود، فهي تبرز جمال العيون الزرقاء بنفس القدر الذي تضفي فيه على البشرة السمراء حيوية وإشعاعا، وإن كانت الموضة تشجع على استعمال أحمر الشفاه بنكهة البرتقال.

للحصول على مظهر مشرق أساسه هذا اللون بدرجاته:
– ابدأي بوضع كريم أساس طبيعي مناسب للاستخدام اليومي، مع إضافة لمسة خفيفة من قلم التحديد البني على الأجزاء الخارجية من العين لتحديدها ووضع قليل من الماسكارا على الرموش

– بواسطة قلم تحديد شفاه، حددي الحافة الخارجية من الشفتين، قبل ملئها بقلم التحديد لتكون أساسا يساعد على ثبات أحمر الشفاه وملمع الشفاه وبقائهما لمدة أطول.

– يمكنك أن تلعبي بالألوان ومزجها للحصول على ما يتلاءم معك، مثلا يمكنك مزج لونين من ملمع الشفاه – الوردي اللامع والمرجاني

– لإعطاء الدرجة المطلوبة. قبل وضعها على شفتيك، استخدمي ظهر يدك كلوحة ألوان حتى تتمكني من وضع الكمية المطلوبة فقط، ثم ضعي لمسات خفيفة من مزيج الألوان في وسط الشفاه. فأنت تحتاجين إلى وضع اللون بدءا من وسط الشفاه، ثم الانتقال إلى حواف الفم، حتى لا يتجمع الملمع الزائد عند حافة الشفاه.

– على الخدود، ضعي الخطوط الخارجية أولا بلون برونزي ترابي ليس به أي بريق أو لمعان. ثم مرري اللون على عظمة الوجنتين، علما بأنه يمكنك وضع درجة اللون البرونزي على جفون العين وأسفل الأنف لخلق نوع من التجانس من جهة وإضفاء مزيد من الإشراق على الوجه من جهة ثانية.

– بعد ذلك، وزعي أحمر خدود مرجاني اللون به ذرات ذهبية على الخدود للحصول على لون مرجاني يكمل مظهر الشفاه.

– للحصول على شفاه بلون برتقالي قوي لكن متجانس مع بشرتك، امزجي لونين من أحمر الشفاه، مستخدمة ظهر يديك هنا أيضا للحصول على الدرجة المطلوبة، ثم اغمسي فرشاة شفاه في اللون وضعيها مباشرة على منتصف الفم قبل توزيعها بالكامل.

– إذا كان أحمر شفاهك برتقاليا متوهجا، يفضل أن يكون باقي ماكياجك متناغما معه لكن متوازنا في الوقت ذاته. مثلا استعملي قلم كحل أو آيلانر سائل فوق الجفن الأعلى، وطبقة أو أكثر من الماسكارا، بينما يجب استعمال لون خفيف جدا على الخدود وظلال جفون بلون هادئ.

– أما إذا كان اللون البرتقالي لا يروق لك، فيمكنك استبداله اللون المرجاني به أو درجات مماثلة يدخل فيها اللون البيج أكثر من البرتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.