الرئيسية » البيت و الحديقة » المرآة… لمنزل أكثر اضاءة واتساعا

المرآة… لمنزل أكثر اضاءة واتساعا

لم تعد المرايا تستخدم فقط للنظر فيها بل أصبحت من إحدى أساسيات الديكور والتي يستغلها المتخصصون ومصممو الديكور فى جعل المنزل أوسع وأكثر اضاءة وجمال واناقة.

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج تقدم لك نصائح عن المرايا وكيفية إستخدامها فى أنحاء المنزل.
– تضفي المرايا لمسة جمالية رائعة فى المنزل حيث تعكس جمال الأشياء الأخرى فمثلا إذا كان لديك جدران كثيرة فى المنزل فيمكنك وضع تابلوه على إحدى الحوائط و مرايا على الحائط المواجهه لها وبذلك سوف ينعكس شكل التابلوه فى المرايا مما يضيف جمال إلى الغرفة.
– يمكنك اختيار إطار للمرايا بأشكال وزخارف و ألوان رائعة. والرائج اليوم الاطار الذهبي اللميع او الفضي او من الجلد. وبالطبع يمكنك تنسيق الاطار مع الجو العام للغرفة.
– الرائج اليوم المرايا الكبيرة (بين المترين ومتر ونصف) وخصوصا عند المدخل. لكن انصح ان تثبت المرايا على يمين المدخل (تجنب وضعها مقابل الباب مباشرة) واختيار المرآة الدائرية. فبحسب علم (الفانكشيه الصيني) فإن المرآة تعكس الطاقات الصادرة من الانسان، لذلك، فإن الشكل الدائري يطرد الطاقة السلبية الصادرة من الضيوف نحو أصحاب المنزل.
– تعتبر المرايا الكبيرة والطويلة الأفضل فى الأماكن الضيقة لأنها تعكس شكل الغرفة مما يعطيك إحساس بالعمق والوسع. ويفضل وضع هذا النوع فى الأماكن الضيقة وتعليقها على حائط رئيسية وليست فى إحدى الأركان حتى تعكس اثاث الغرفة بأكمله.
– تعتبر المرآة قطعة أساسية لا غنى عنها في غرفة الطعام (السفرة)، حيث تضفي المزيد من المساحة والضوء على الغرفة اضافة الى انها تعكس منظر المائدة الشهي وتضاعفه. ويمكن تعليق المرآة الى جانب طاولة الطعام.
– تعمل المرايا على تحسين الإضاءة في الغرف التي لا تحتوي على نوافذ بحيث يمكن وضع المرآة مقابل الباب لتعكس الضوء الداخل إلى الغرفة وتضاعفه.
– انصح بتجنب اختيار السرير الذي يثبت فوقه مرآة لأنها تتسبب القلق للنائمين وذلك لأنها تعكس طاقته. كما انصح بتجنب وضع طاولة “التواليت” المعلقة فوقه مرآة في أسفل السرير لأنها تتسبب بالطلاق بين الزوجين بحسب علم الفانكشيه الصيني. ويمكن وضع “التواليت” على يمين السرير.
– التخلص من جميع المرايا المكسورة ورميها لأنها تجلب الحظ السيء.
– يمكن وضع مرايا ملونة في الحمام كفاصل بين كرسي الحمام والدوش.
– يمكن ادخال المرايا ذات الرسوم المتعددة مثل العصافير والورود في الأبواب الداخلية.
– باستطاعتنا ايضا ان نرصع سقف المنزل بالمرايا الملونة.
– لإضافة المزيد من التميز على ديكور المنزل يمكننا اختيار بعض الأثاث الذي يغلف بالمرايا مثل “الدونسوار، اللامبدير…”.< br /> – لتجنب الأضرار الناتجة عن شظايا المرايا، اختاروا المرايا المضادة للكسر (أي المرايا التي تبقى جزئياتها ملتصقة ببعضها رغم تشظيها).

تعليق واحد

  1. معلومات ونصائح رائعة بجد شكرااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.