الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح خاصة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

نصائح خاصة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

أكدت منى هانى صاحبة جروب العناية بالبشرة، أن صاحبة البشرة الدهنية يمكنها التعرف بسهولة على طبيعة بشرتها، من خلال ظهور لمعه بالوجه وتراكم الشوائب عليه بعد 3 أو 4 دقائق من تنظيف، بالإضافة إلى وجود دهون واضحة على الجبهة والذقن والأنف.

وأضافت أن البشرة الدهنية تتميز بالمسام المفتوحة فى الأنف والوجنتين وظهور حبوب بهما بشكل مفاجئ، وأشارت إلى أنه يمكن علاج المسام المفتوحة عن طريق غسل الوجة بالمياة الباردة والابتعاد بشكل نهائى عن المياة السخنة.

وقالت إنه من الممكن وضع قطعة من الثلج فى ورق مناديل وتمريرها على الوجه، أو بعمل ماسك مكون من ملعقتين نشا وملعقة مياه باردة ونخلطهم وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بمياه باردة فكل هذا يساعد على غلق المسام.

وأكدت منى أن مشكلات البشرة الدهنية أهمها ظهور بعض البقع حول الوجنتين والشفاه وأحيانا على الكتف والظهر، ونتيجة لنقص عامل الترطيب الطبيعى فى البشرة تظهر مساحات جافة على الوجنتين، وتعانى صاحبة البشرة الدهنية من ظهور لمعه بالمكياج.

وأضافت لذلك عليك أن تستخدمى ماكياج خال من الدهون، وهناك مشكلة أخرى تواجهها صاحبة البشرة الدهنية وهى ظهور حب الشباب وحبوب صغيرة بيضاء بشكل مفاجىء فى الوجه وهناك طرق علاجية مختلفة عند الأطباء لحب الشباب، أما بالنسبة للحبوب الصغيرة البيضاء فيتم علاجها بواسطة إبر الأنسولين عند طبيب جلدية متخصص أو خبير تجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.