الرئيسية » الأزياء و الجمال » طريقك للعناية بالجلد الحساس

طريقك للعناية بالجلد الحساس

البشرة الحساسة هي التي تتفاعل سريعا مع الأجواء والمواد المحيطة بها من منتجات وتغييرات بيئية أو مناخية، مما ينتج عنه طفح جلدي، التهابات، بثور وعيوب، إذا كانت لديك بشرة حساسة فأنت تعانين قليلا بسبب هذا الأمر، لكن بإتباع روتين عناية معين يمكنك التغلب على الأمر.

إذا كان جلدك عرضة للالتهابات والحكة، فإن روتين العناية بالجلد أمر ضروري، فيتطلب الجلد الحساس منتجات عناية معتدلة بسبب قوامه الرقيق وطبيعته الحساسة.

إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية معينة مثل الأكزيما، الوردية، داء الصدفية، فيجب أن تقومي بزيارة طبيب جلد، أنت بحاجة إلى منتجات علاجية أو نصائح محترفة للمساعدة على تقليل الاندلاع.

أنت بحاجة إلى مطهر قوي ربما فيه الكفاية لإزالة الماكياج والأوساخ والجراثيم، لكن لطيف بما فيه الكفاية على جلدك، ابحثي عن منتجات طبيعية خالية من العطور الاصطناعي، الصابون القاسي، الزيوت الثقيلة، الأصباغ الصناعية، المواد الكيماوية والمحسسات المحتملة، اغسلي وجهك صباحا وليلا، استعملي القليل من المطهر مع قماش ناعم، لا تفركِ جلدك بقوة، اشطفِ جلدك دائما وجففيه بمنشفة منفوشة وناعمة.

المرطبات الزيتية الثقيلة يمكن أن تعيق المسامات وتسبب الإندلاعات والبثور، استعملي كريم مرطب أساسه ماء، ويحتوي على مكونات نباتية مغذية

عند الاستحمام، استعملي غسول يحتوي على كريم ترطيب لتنظيف الجسم حتى لا يسبب جفاف الجلد الحساس، تجنبي الفرك الشديد والقاسي الذي يسبب إلتهابات وتهيج الجلد.

التعرض لأشعة الشمس بدون حماية يمكن أن يسبب حروق الشمس وزيادة مشاكل البشرة واندلاع البثور. لا تتركِ البيت بدون وضع كريم وقاية من الشمس بقوة 15 أو أكثر.

بعض أصحاب البشرة الحساسة يعانون من ظهور التجاعيد لأن الجلد الحساس رقيق جدا، لذا يجب أن تحمي بشرتك جيدا وتستعملي كريم العناية بالعيون في الليل حول عيونك وفمك، حيث تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة أولا، ابحثي عن كريمات العناية التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل مستخلص الشاي الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.