الرئيسية » الأسرة و الطفل » ما الذى تحتاجين لشرائه لمولودك الجديد؟

ما الذى تحتاجين لشرائه لمولودك الجديد؟

من الممكن أن يكون الدخول إلى متجر يحتوي على سلع تخص الطفل أمراً مربكاً بعض الشيء. كيف تعلمين ما سوف تحتاجين إليه فعلياً عندما تتم ولادة الطفل؟
إليك قائمة بالمواد الأساسية للبدء في الاستعداد لأيام المولود الأولى. قد يبدو أن المواد متشابهة كثيراً، ولكنك سوف تندهشين من مدى سرعة الطفل في التقدم والارتقاء في ارتداء الملابس والنوم في فراشه كل يوم. كما أن وجود بعض المواد الإضافية في المتناول يعني عدم القلق بشأن الغسيل. عدد 6 بدل قطنية مرنة أو سولوبتات أو ملابس تجمع بين الاثنين أو نحو ذلك يتم تثبيتها من الأمام عدد 6 إلى 10 أربطة قطنية محكومة من الأمام سترات للطفل ذات دلايات (بأكمام طويلة أو قصيرة) اثنتان من القبعات القطنية عدد 1 أو 2 سترة من الصوف الرقيق عدد 4 جوارب عدد 2 حذاء حفاظات مناسبة لحجم الوليد. إذا كنت تخططين لاستعمال المواد التي تستخدم لمرة واحدة، ابحثي أيضاً عن الأنواع التي يمكن أن تمتص براز الطفل اللين قبعة قطنية ناعمة قبعة واحدة على الأقل عريضة الحواف لحماية الطفل من أشعة الشمس أثناء التنزه ثوب تدفئة وقفازات للخروج في ظروف الطقس البارد اختياري – زوج أو أكثر من القفازات الرقيقة الواقية من الخدوش. لا تستخدمي هذا في حالات عدم الضرورة: معظم الأطفال لا يحتاجونها في الواقع ويستفيد معظم الأطفال الرضع من خلو أيديهم من أجل استكشاف ما حولهم ومن أجل مص أصابع أيديهم الباعثة على الراحة. من الأفضل تقليم أظافر الطفل بدلاً من إبعاد يديه! عدد 2 أو 3 منشفات للحمام بحجم الطفل وعدد 3 أو 4 فوط تناسب الطفل عدد 3 أو 4 ملاءات لسرير الطفل أو سلة ملابس (تأكدي أنها تحيط بفراش الطفل تماماً) عدة ملاءات مصنوعة من القطن عدد 2 أو 3 بطانيات مسامية تناسب الطفل (بحيث يكون من السهل عليك ضبط عدد الطبقات التي تغطي الطفل النائم لتجنب ارتفاع درجة حرارته – تذكري أن البطانية المطوية تحسب على أنها طبقتان). تجنبي شراء البطانيات المحتوية على الزغب. فبعض الخبراء يرون أن هذه البطاطين تعرض الطفل لخطر الموت في الفراش اختياري – بطانيتان بحجم عربة الطفل بطانية سميكة وناعمة أو لحاف لفرده على الأرض لكي يلعب الطفل عليه نصائح للسلامة
ضعي ما يلي في الحسبان عند التسوق من أجل شراء الملابس لجميع الأطفال. التزمي بشراء المنتجات القطنية أو المواد الممزوجة بالقطن، والتي تتميز بالنعومة وسهولة الغسيل. افحصي الملصقات لتتأكدي من وجود علامة “مثبط للهب.” لا تجعلي الطفل يرتدي ملابس ذات أشرطة (كالقمصان الثقيلة ذات الأغطية المزودة بالرسومات)؛ لأنها يمكن أن تلتف حول اليدين الصغيرتين وأصابع اليدين وأصابع القدمين وحتى العنق. اشتري ملابس خارجية تحتوي على فتحات كبيرة للرأس بحيث يكون من السهل على طفلك ارتداؤها والراحة فيها. افحصي الملابس بانتظام للتحقق من الأزرار المرتخية التي تتسبب في خطر الاختناق. تجنبي الملابس ذات الزخارف التي قد تغري اليدين الصغيرتين. فإذا انفكت هذه الزخارف فإنها تفرض خطر الاختناق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.