الرئيسية » الأزياء و الجمال » روتين العناية بالجمال الأسبوعي: كيف توفري الوقت في الصباح؟

روتين العناية بالجمال الأسبوعي: كيف توفري الوقت في الصباح؟

اذا كنت قد بدأت للتو في وظيفة جديدة، فلا بد وأنك متحمسة لتثبتي لرؤسائك في العمل مدى نشاطك وإلتزامك بساعات الدوام ولكن ماذا عن روتين جمالك الصباحي؟ هل فكرت في الجهد المضاعف الذي يجب أن تبذليه للخروج من البيت بأسرع وقت وأجمل إطلالة! إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عن القلق الذي ستعانين منه كل صباح بدون خطة جمال محكمة فتعالي معنا لنرشدك إلى أهم الخطوات.
إفتحي عيونك على الحقيقة.
إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لوضع ماكياج كامل، استثمري وقتك الثمين في ماكياج العيون. رتبي حواجب باستعمال القليل من هلام الشعر ومشطيه بفرشاة الحواجب للحصول على شكل أنيق. ثانيا، استعملي القليل من “الماسكارا” مجمل الرموش التي تجعل العيون تبدو أكثر إتساعا ويقظة. لزيادة بريق العيون استعملي ظلال عيون بلون كريمي فاتح على كامل باطن الجفن وحافة الحواجب الداخلية.
رطبي شفاهك بدلا من صباغتها.
إنس طبقات أحمر الشفاه ومحدد الشفاه وكل هذا الروتين عندما تكونين متأخرة. واعتمدي أولا وأخيرا على ملمع الشفاه السحري، الذي سيحول شفاهك الناعسة الى شفاه رطبة ولامعة. يمكنك وضع الملمع أخر شيء.( احتفظي بملمع شفاه مفضل في حقيبة ماكياجك اليدوية دائما.) ننصحك باستعمال Burt’s Bees Super Shiny Lip Gloss in Sweet Pink
استثمري في قلم أحمر شفاه بلون حيوي ودائم. في الصباح نميل الى تناول المشروبات الساخنة، تقبيل الصديقات والحديث أكثر من أي وقت أخر مما يسبب اختفاء لون أحمر الشفاه بعد ساعات قليلة من وضعه، لتجنب هذا الموقف، استعملي أقلام أحمر الشفاه الدائمة التي توفر تغطية كاملة، وتدوم لساعات أطول من أحمر الشفاه التقليدي. ننصحك بتجربة Smashbox Limitless Lip Stain & Color Seal Balm.
10 دقائق فقط لبشرة متوهجة طيلة أيام الاسبوع.
يمكنك الحصول على بشرة نقية وصافية كل صباح إذا التزمت لمدة 10 دقائق فقط كل إسبوع. قومي بتنظيف وتقشير بشرتك مرة كل أسبوع لمدة 10 دقائق، للحصول على بشرة نظيفة ورطبة طوال الأسبوع. يمكنك القيام بذلك في المنزل بمكونات طبيعية أو باستخدام أقنعة متخصصة، أو يمكنك الاستعانة بخبرات اختصائية تجميل وتنظيف بشرة. ننصحك بهذه الأقنعة التي تناسب كل أنواع البشرة:
– التخلص من البقع: قللي من البقع والندوب وآثار البثور باستعمال قناع Clinique Acne Solutions Oil-Control Cleansing Mask، وصفة لا تسب بالجفاف، وتساعد في منع الالتهابات والبثور وتمنع لمعان البشرة المزعجة.
– الترطيب الممتاز: تخلصي من البشرة الجافة باستعمال قناع Kate Sommerville Quench Hydrating Maskـ الذي يعمل على ترطيب البشرة بطريقة فعالة، مناسب للبشرة الجافة جدا.
– بشرة ناعمة: للحصول على بشرة ناعمة ورقيقة ننصحك باستعمال قناع Ole Henriksen Firm Action Mask، الذي يحتوي على مكونات ترطب وتلطف وتنعم البشرة.
منتجات ثنائية الفائدة.
اختصري الوقت باستعمال منتجات تقوم بمهمتان بدلا من مهمة واحدة، مثلا، جربي استعمال مرطب للبشرة يحتوي على واقي من الشمس، اقلام تحديد للعيون والشفاه، كريم للخدود والشفاه. ننصحك بتجربة Stila Lip & Cheek Stain in Raspberry Crush.
قولي وداعا للشعر المنفوش.
إذا كنت تفضلين غسل شعرك في الليل، ففي الصباح سيكون شعرك بحاجة الى الترتيب أكثر. استعملي رذاذ منعش من الماء على شعرك لإستعادة الترطيب ثم قومي بوضع كمية من كريم ترطيب الشعر الذي يقلل من جفاف وهشاشة الشعر. ننصحك بتجربة Fresh Sake Hair Cream. يمكنك كذلك الاستثمار في مكواة شعر مصنوعة من السيراميك والتي تقضي على أعند التجاعيد وتجعل شعرك ناعما في لحظات.أما إذا كنت ترغبين في الحفاظ على شعرك ناعما وطبيعيا فننصحك بتغير تسريحة شعرك الروتينية والتوقف عن استعمال سشوار الشعر يوميا والاستعانة بالاكسسوارات لمنح الشعر إجازة من الشد والحرارة.
روتين العناية الأسبوعي.
وأخيرا، خصصي أخر ساعات من أيام الاجازة لتنظيف أظافرك من الطلاء القديم وتجديده، استثمري في منتجات جيدة، تجف سريعا وتدوم طويلا ولا تحتاج الى صيانة خلال أيام الأسبوع. يمكنك الاستعانة بالاظافر الصناعية إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للعناية بأظافرك أو كانت أظافرك قصيرة.

4 تعليقات

  1. حلو بس افضل استخدام ماسكات طبيعيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.