الرئيسية » الأزياء و الجمال » الحقيبة الأنسب لقوامك

الحقيبة الأنسب لقوامك

تحلم كل فتاة بالوصول لطريقة مثلى لتبدو في أجمل صورة في أي وقت، سواء في فترة النهار، في العمل، أو الدراسة، أو في فترة المساء في الحفلات والسهرات. وفي موسم الصيف بالذات، تحاول الفتاة أن تغير من ستايلها ويشمل ذلك الأزياء والإكسسوارات على حد سواء. لكنها قبل التغيير تقع في حيرة لذلك تظل تسأل: كيف أكون أجمل؟ وكيف أنسق بين الستايل وأختار اللون الأنسب منها؟ وهل هذه الحقيبة تناسب هذا الحذاء أم أن الحقيبة الأكبر أفضل؟.

ورغم كثرة الأسئلة، إلا أن الكثيرات منا قد لا ينتبهن إلى أن الإكسسوار والحقائب والأحذية لها دور مهم جداً في زيادة أناقتك وقد يكون لها دور في عدم اكتمال تألقك إن لم تأخذي في اعتبار النقاط التالية:

خطوة مهمة لتجديد مظهرك:
عندما تقرر الفتاة أن تجدد مظهرها تضع في حسابها ستايل الأزياء التي ستقوم بشرائها وما يناسب قوامها منها. ولكن لكي يكون التجديد أكثر تأثيراً ويمكن ملاحظته بقوة، فلتأخذي الخطوة الثانية وهي التنسيق بين قوامك وبين موديلات الحقائب التي ستقومين باختيارها.

ما يختاره القوام النحيل:
يناسب القوام النحيل الكثير من موديلات الحقائب لكن حقيبة البريد (كروس بدي – cross-body ) بالذراع الطويلة هي الأنسب لهذا القوام. وذلك لأن حملها على الظهر بشكل عكسي يعطي إيحاء بوجود تقاسيم في الجسم وتحدد الخصر مما يجعل مظهرك أكثر أنوثة. وإليك صورة لتيلور سويفت وهي ترتدي حقيبة بريد من الجلد الطبيعي من تصميم ملبري (Mulberry Alexa leather bag).

وتتنوع موديلات حقائب البريد العصرية، لكنها تشترك جميعها في أنها تأتي بذراع طويلة لتتمكن من حملها كروس بدي، فمنها ما يكون صغير الحجم وبأشكال هندسية بسيطة مثل نصف دائرة أو بستايل كلاسيكي عصري بدأ يعود من جديد كهذه الحقيبة من جلد الغزال الطبيعي.
ومنها ما يأتي بموديلات عصرية تناسب الفتاة الرياضية، كهذه الحقيبة المخططة وهي أحدث صيحات الحقائب لصيف 2011.

القوام النحيل القصير:
أما القوام النحيل القصير فيفضل له اختيار الحقائب الصغيرة بموديلات بسيطة وذراع قصيرة كما نرى في الصورة النجمة ماري كيت اوسلن ترتدي حقيبة صغيرة مستطيلة مما يضيف لمظهرها أناقة الهوانم.

ما يناسب القوام الممشوق الطويل:
أما القوام الممشوق الطويل فيناسبه العديد من ستايلات الحقائب، منها حقيبة البريد لكن يفضل ألا ترتدي الأحجام الكبيرة جداً من حقائب البريد.
كذلك يناسبه حقائب الكتف الكبيرة العصرية، والتي تأتي من الجلد الخفيف أو من الكانفاه.

الموديلات المناسبة للقوام الممتلئ:
ويناسب القوام الممتلئ حقائب الكتف المتوسطة الحجم. ويفضل أن تتجنب الفتاة ذات القوام الممتلئ ارتداء الحقائب الضخمة لأنها ستجعل القوام يبدو أكثر امتلاء لأنها ستجذب الانتباه لأكثر الأجزاء امتلاء في الجسم.

ويفضل للقوام الممتلئ أيضاً أن يتجنب الحقائب الكبيرة من الجلد اللامع لنفس السبب. كذلك الحقائب التي تأتي بألوان صريحة أو زاهية كالأصفر والأحمر والأخضر، أو الحقائب المنقوشة بزخارف ورسوم كبيرة، أو الحقائب التي تأتي مزينة بإكسسوارات وشرائط. فكل تلك الموديلات تجعل القوام يبدو أكثر امتلاءً.

كيف ترتدين الحقائب المطرزة:

وتعود الحقائب المطرزة المستوحاة من البادية العربية للظهور بقوة في موسم الصيف. وهي نوع من الحقائب يصمم من القماش متعدد الألوان ويكون مطرزاً كذلك بخيوط بألوان متعددة وخرز وترتر. وغالبا ما يأتي هذا النوع من الحقائب بذراع طويلة إلى حد ما مما يمكنك من حمله كروس بدي خصوصاً إن كنت ذات قوام متوسط الطول أو قصير. ويفضل ارتداء هذه الحقائب مع الملابس الكاجوال السادة بحيث تكون هي مركز تألقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.