الرئيسية » الأزياء و الجمال » فساتين سهرة بإمضاء زهير مراد

فساتين سهرة بإمضاء زهير مراد

قدم مصمم الأزياء اللبناني الشهير زهير مراد مجموعة كبيرة من فساتين السهرة لموسم صيف 2011 وذلك في أسبوع الموضة الذي أقيم في باريس. وبإلقاء نظرة سريعة على المجموعة ستلاحظين تنوع الموديلات وكذلك الألوان مع وجود عدة اتجاهات في التصميم نستعرض بعضاً منها في الموضوع التالي..

من وحي السبعينيات:
تماشياً مع صيحات الموضة لهذا الموسم في فساتين السهرة التي أعادت إحياء موديلات من فترة السبعينيات والستينيات، يقدم زهير إحدى سمات هذه الفترة في عدة فساتين في المجموعة باللون الأسود. يأتي على رأسها فستان قصير من الدانتيل واللاسيه المبطن بساتان بيج بلمسة نحاسية.

ومن الشيفون واللاسيه، يأتي هذا الفستان بموديل كلاسيكي، طويل، يحدد الجسم ثم ينسدل بذيل مستدير، وتزينه شرائط لاسيه شفاف، وبموديل الكتف الواحد وهو آخر صيحات فساتين السهرة لصيف 2011.

وباستخدام التطريز بالخرز والكريستال، إليك فستانا طويلا، بأكمام طويلة، مطرزا على جانبه، ومحدد الخصر، ويزينه إكسسوار فضي كبير ليضيف إليه لمسة من الجرأة.

اللون التركواز في موديلات متنوعة:
وقد تضمنت المجموعة عدة فساتين سهرة باللون التركواز، وهو أحد ألوان الموضة التي ظهرت أول الصيف سواء في فساتين السواريه أو في أزياء فترة النهار. وقد ظهر اللون التركواز في المجموعة بعدة درجات، منها اللون الفاتح جداً في فستان طويل من الحرير، بدون أكمام، مكون من طبقتين، الأولى محددة للجسم، والثانية من شرائط شيفون بنفس اللون طويلة على شكل ثنيات تزين الكتف وتنسدل واسعة. الفستان مطرز بخرز زجاجي بألوان التركواز الداكن والأبيض والفضي على منطقة الصدر.

أما أجمل فستان في مجموعة الفساتين التركواز، فجاء بعدة درجات مموجة من التركواز الداكن المائل للأخضر، مصمم من الشيفون، بحمالات رفيعة، وفتحة رقبة على شكل قلب، محدد الخصر وينسدل واسعاً في كرانيش.

ومن موديلات فساتين السهرة التركواز فستان لفت الأنظار إليه لكثرة زخارفه وتفاصيله من الحرير، بدون أكمام، وينسدل واسعاً وتزين تنورته فروع أشجار وأوراق مصممة من التُل والساتان.
شكل جديد للفستان الأحمر:
وقد اشتملت المجموعة على فساتين باللون الأحمر كان هذا الفستان الرقيق أجمل موديل فيها، وهو مصمم من الشيفون بدرجات الأحمر الهادئ (لون البطيخ)، بخصر مرتفع محدد بحزام من نفس القماش، بحمالات رفيعة، ومطرز على منطقة الصدر بالخرز، وينسدل على شكل درابيه.

عودة الفساتين القصيرة:
الجديد في المجموعة هو ما قدمه المصمم زهير مراد من فساتين تعود موديلاتها لفترة الخمسينيات، حيث تأتي كلها قصيرة فوق الركبة. منها فستان بأحدث صيحة في فساتين السهرة وهي الذهبي اللامع، بموديل محدد للجسم، بحمالات، وفتحة رقبة على شكل قلب.

ومن الكريب الأبيض، جاء هذا الفستان بتصميم كثير الزخارف والتفاصيل، بدون أكمام ولا حمالات، ويأتي الجزء العلوي على شكل قلب، وينسدل واسعاً قليلا، ويزين خصره إكسسوار فضي على شكل فيونكه.

أما أكثر موديلات الفستاين فوق الركبة جرأة فقد جاء باللون الأزرق الزهري الزاهي، مصمماً من الساتان والشيفون المنقوش والمطرز، على شكل كرانيش حول الخصر بأسلوب مستوحى من أحد أنواع الزهور.

وجاء أرق فستان في موديلات الفساتين القصيرة مصمماً بأكمله من الدانتيل باللون الوردي الفاتح، بحمالات رفيعة، وينتهي بذيل مطرز بخيوط حرير بنفس اللون، ويزينه زهور على جانب الخصر.

من مفاجآت المجموعة:
وجاءت بعض الفساتين بموديلات غير مألوفة للسهرة فكانت من مفاجآت المجموعة، حيث استوحى المصمم زهير مراد تصميمها من القفطان العربي. جاء منها هذا الفستان الرقيق والبسيط من الكريب البيج الداكن، بأكمام واسعة من طبقتين، بفتحة رقبة طويلة على شكل حرف V، ومطرز حولها بالكريستال الأسود، ومحدد الخصر بحزام أسود يشبه العقال العربي.

ومنها هذا الفستان الشيفون بدرجات التركواز، بفتحة رقبة على شكل حرف V، بأكمام طويلة واسعة، بخصر مرتفع وحزام يحدده، ويأتي مطرزاً على فتحة الرقبة والأكمام.

ومن أجملها فستان يحمل درجة البطيخ يجمع في تصميمه بين موديل الدرابيه والقفطان العربي، من الشيفون، واسع، بخصر محدد بإكسسوار وينستدل على شكل كرانيش ودرابيه على الجانبين.

من وحي الأزياء الرومانية!
ومن أجمل مفاجآت العرض فستان رقيق مصمم من الكريب الأبيض بموديل مستوحى من الأزياء الرومانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.