الرئيسية » الأزياء و الجمال » صبغات الشعر تتلف البشرة و الشعر

صبغات الشعر تتلف البشرة و الشعر

تمنح الصبغات ألوانا متعددة ومظهرا جميلا للشعر، إلا أنها تخلف أضرارا سلبية كثيرة للشعر والبشرة، فالمواد التي تدخل في تركيبات صبغات الشعر لها تأثيرات صحية واضحة، كما تعمل هذه التركيبات على تراكم بعض المواد الخطيرة في الجسم مع مرور الأعوام؛ إن لم يحسن اختيار نوع الصبغة، ويتم التعامل معها بشكل صحيح.

ما هي أضرار ومشاكل الصبغات؟
1. أضرار على البشرة : يكمن ضرر الصبغات على البشرة حينما يستخدمها أشخاص يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات الصبغة، وفي هذه الحالة تسبب الصبغات التهابات للجلد المجاور للشعر المصبوغ.

2. أضرار على الشعر : تتسبب الصبغة في زيادة خشونة الشعر أو سقوطه أو تلفه، نتيجة لإضعافها للحاء الشعرة، مما يؤدي إلى بعد ذلك إلى تقصف الشعرة، ومن ثم يفقد الشعر نضارته ولمعانه، وخاصة إذا صبغ الشعر بلون غير اللون الأصلي للشعر؛ مما يعرض الشعر لمراحل طويلة من عملية الصبغ.

3. أضرار على الجنين والحامل : عادة ما ينصح بتجنب استعمال صبغات الشعر أثناء الحمل بسبب احتمال حدوث حساسية اتجاه الصبغة، مما يؤدى إلى تناول بعض الأدوية لعلاج الحساسية ؛ مما يشكل تأثير خطير على الحمل والجنين. كما أن القلق أيضا من تصاعد الأبخرة الكيميائية أثناء عملية الصبغ مما يلحق الضرر الشديد بالجنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.