الرئيسية » الصحة و الرشاقة » هل يساعد البوتكس في رفع الحواجب؟

هل يساعد البوتكس في رفع الحواجب؟

٭ هل يساعد البوتكس في رفع الحواجب؟

– نعم تساعد حقن البوتكس في ارتفاع الحاجب من الأطراف بعض الشيء وبشكل طبيعي مما يعطي للوجه مظهرا شابا وطبيعيا وبدون اللجوء الى عمليات شد الوجه ولذلك في كثير من الحالات نستعمل البوتوكس فقط لإعطاء الشكل الجمالي للحاجب وتأتي الكثير من السيدات فقط لهذا السبب بغض النظر عن وجود تجاعيد ام لا.

النمش

٭ يادكتور اعاني من النمش في منطقة الوجه مع العلم انني جربت اكثر من علاج ولكن لايوجد فائدة تذكر. فما هي نصيحتك يادكتور حول هذا الموضوع وجزاك الله خير الجزاء.

– النمش عبارة عن بقع بنية أو سوداء صغيرة ذات أشكال مختلفة، وتظهر عادة في مرحلة الطفولة وتزداد في العدد مع التقدم بالعمر، وتظهر في جميع أنحاء الجسم ويكثر في الوجه والعنق وظاهر اليدين بسبب التعرض للشمس والتقدم بالعمر، وعادة النمش الذي يظهر في سن مبكرة يختفي، أما الذي يظهر متأخراً يصبح مزمناً. أما بالنسبة للعلاج فينصح المصاب بالاستخدام المستمر لواقيات الشمس واللجوء إلى التقشير الكيميائي المتوسط بعد تحضير المريض بكريمات التقشير والتبييض لمدة لا تقل عن أسبوعين. كذلك أثبت ليزر التصبغات الجلدية فعالية جيدة لعلاج النمش، وأثبتت الدراسة أن إمكانية ظهور النمش مرة أخرى تكون عالية إذا لم يستخدم المصاب الواقي الشمسي بعد جلسات الليزر.

التعرق

٭ اشتكي من زيادة في التعرق في الابطين ويسبب لي الكثير من الاحراج كيف يعالج ذلك يادكتور وشكرا جزيلا لكم؟

– يعتبر التعرق من المشكلات المحرجة للكثير من المصابين وليس هناك أسباب معروفة للاصابة. وهناك العديد من مزيلات التعرق الموجودة في الصيدليات والاسواق وتكون على هيئة بخاخات وكريمات ومسحات ويفضل استخدام الكريمات ووضعها على جميع المنطقة واستخدامها قبل النوم حيث لايكون هناك تعرق خلال النوم وبذلك تستطيع هذه المركبات سد فتحات العرق على الجلد وينصح كذلك استخدامها يوميا لمدة 10أيام ثم بعد ذلك 3مرات أسبوعيا. وتساعد مزيلات العرق على تخفيف العرق بنسبة قد تصل الى 30% وقد تسبب هذه المزيلات الحساسية الجلدية لبعض المرضى لذا ينصح باستخدام حقن البوتكس التي يمكن اللجوء اليها مع الاستمرارية بوضع مزيلات العرق حيث يساعد ذلك على تخفيف العرق بنسبة كبيرة ويدوم مفعولها لفترة 8أشهر لنسبة كبيرة من المرضى.

وهناك العمليات الجراحية التي تؤدي الى منع التعرق في منطقة الابطين ومنها كشط الغدد الدهنية أوشفط الدهون في منطقة الابطين أو ربط العصب ونتائجها تكون دائمة ولكنها مصحوبة بمضاعفات جانبية أكثر بكثير من حقن البوتكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.