الرئيسية » أخبار حواء » كيف نحافظ على الفواكة طازجه لوقت طويل
كيف نحافظ على الفواكة طازجه لوقت طويل

كيف نحافظ على الفواكة طازجه لوقت طويل

يجب أن يتعلم الجميع تناول الخضار والفواكه بانتظام ويوميا، ولكن العديد منا يضطر في النهاية لرمي الفواكه والخضار لأنها تفسد سريعا، فتعالي معنا اليوم لنتعلم كيف نختار الخضار والثمار الجيدة لتحافظ على أطول عمر افتراضي لها في الثلاجة.

اشتري المنتجات التي تفضلها عائلتك، ضعي قائمة بالفواكه التي يحبها أطفالك ويأخذونها معهم للمدرسة، وتلك التي تستعمليها في الوصفات، يجب أن يكون هناك كميات كافية لإرضاء الجميع، وتذكري بأن معظم الفواكه لا تبقى في الثلاجة لفترة طويلة باستثناء التفاح.إذا كان بالإمكان، توجهي إلى المزارع القريبة وقومي بشراء المحصول مباشرة من المزارعين، المحصول الطازج غني بالفوائد ويمكن أن يخزن على الأقل لمدة أسبوعين بعكس المجمد والمستورد الذي يفسد بسرعة مذهلة.

التوت والعنب والخوخ والجزر والقرنبيط والخس والسبانخ، يجب أن تبقى في الثلاجة، بينما التفاح، والموز، والطماطم، والثمار والحمضياتِ والعديد من الثمار الأخرى والخضار يمكن أن تخزن على الرف الخارجي في المطبخ .

الفطر يجب أن يخزن في كيس بني، والبطاطا والبصل، يجب أن تبقى في بيئة باردة وجافة وليس في الثلاجة.افصلي المواد التي تحتوي على الايثلين، التفاح ، الشمام، الموز، والتين وبعض الثمار الأخرى التي تحتوي على غازِ إثيلين يجب أن تبقى بعيدة عن الفواكه والخضار الأخرى لمنع إفسادها.

أخيرا، يجب أن تستعملي تغليف خاص للأدراج قبل وضع الثمار والخضار النظيفة عليها لمنع فسادها، أو يمكنك شراء ثلاجة متقدمة توفر تبريد للرفوف وحماية من التسرب بالإضافة إلى شاشة عرض واضحة تقلل من فترات فتح وإغلاق الثلاجة التي تغير درجة الحرارة وتفسد الأكل بسرعة.