الرئيسية » أخبار حواء » استغلي فاكهة الصيف لجمالك
استغلي فاكهة الصيف لجمالك

استغلي فاكهة الصيف لجمالك

تتأثر البشرة بصفة عامة بكل ما حولها من أشعة الشمس ، والتلوث ، أو قلة النوم ، وعدم ترطيبها ، وعدم شرب كميات كافية من الماء وغير ذلك ، خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة .
ويؤكد خبراء التجميل أن هذه الأشياء لا تؤثر على العامل النفسي فقط ، بل هي تنعكس مباشرة على الوجه وعلى البشرة كلها ومن ثم على نضارتها وتألقها ، لذا يوصي الخبراء بضرورة تجنب المرأة لهذه السلبيات وأن تخصص فترة للراحة والتأمل كل يوم ولو لمدة عشر دقائق بالإضافة لأخذ قسط كافي من النوم يومياً ، مع عمل العديد من الماسكات الطبيعية .
بشرتك سر تألقك
ولأن البشرة هي عنوان جمالك وسر تألقك الدائم تابعينا في السطور التالية يقدم لك الخبراء فيها أهم الوسائل التي تساعدك على الاعتناء ببشرتك والحفاظ عليها من السلبيات السابقة :
– تناولي كميات كبيرة من السوائل والعصائر الطازجة ، فهي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف .
– تناولي الأطباق المكونة من الخضر والفاكهة والتي تحتوي على الفيتامينات المساعدة ، وابتعدي عن المأكولات الدسمة والجاهزة إذ أنها تسبب مشاكل لناحية عسر الهضم كما أنها تساهم في ظهور البثور على بشرتك .
– تناولي طعامك ببطء لتحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية .
– ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافين ( الشاي ، القهوة، النسكافيه ، …… ) إذ أن الإكثار منها يؤثر سلباً على بشرتك .
– نظمي أوقات نومك من 7 إلى 8 ساعات يومياً وابتعدي عن السهر لما يسببه من إرهاق وتعب ينعكسان سلباً على بشرتك .
– استعملي باستمرار منظفاً سائلاً يتناسب مع نوع بشرتك لإزالة الأوساخ المتراكمة على سطحها .
– ضعي كريماً مرطباً ومغذياً في النهار خاصاً بمحيط العينين يساهم حمايتهما من المشاكل التي قد تنتج عن السهر .
– مارسي بعض التمارين الرياضية كل صباح للحفاظ على مرونة العضلات الرياضية وحيوية البشرة.
وبعد عمل الخطوات السابقة تأكدي أنكِ بذلك قد تحصلين على النتائج المرجوة التي كنتِ تبحثين عنها لجمال بشرتك وإشراقتها ، وينصحك الخبراء بضرورة استغلال فصل الصيف خاصة فاكهته اللذيذة في عمل بعض الماسكات البسيطة التي تحمي بشرتك وتمدها بالنضارة والحيوية ، وإليكِ بعض الأقنعة الطبيعية :

العنب يرطب البشرة
يرطب العنب الوجه ويشعرك بالانتعاش الدائم لأنه يجعل الماء يصعد إلى الطبقات العليا من البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة ، لذا انسي إرهاق الماسكات الصناعية ودلكي وجهك بالعنب
فقط .
فتدليك الوجه بالعنب يشكل عادة صحية جداً ، لذلك اختاري حبة عنب كبيرة ، واقطعيها من المنتصف ومرريها على وجهك بحركة دائرية ، ويمكنك أيضاً إزالة القشرة لتدليك الوجه بواسطة لب العنب الطازج ، فللعنب بحد ذاته قشرة ناعمة وقوية ، وهو هبة من الطبيعة ، غنية بالأملاح المعدنية والأحماض التي تساهم بتقشير لطيف للبشرة ، فستحظى بشرتك بلون مشرق ومفعم بالحياة .

الخوخ ينظف البشرة
ولتنظيف بشرتك وحمايتها من الشوائب والأوساخ والأتربة ، ينصحك الخبراء باستخدام ثمرة الخوخ فهي من الفاكهة الطبيعية والفعالة في تنظيف بشرتك ، وإليكِ الوصفة :
المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة من الخوخ مقطع صغير
ـ 140 مل لبن
الطريقة :
يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
ويستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.

التفاح لتقوية البشرة
أما التفاح فهو يحتوي أيضاً على عناصر مفيدة لتقوية البشرة ونضارتها ، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل هذه الطريقة البسيطة :
المكونات :
عصير تفاح طازج ويمكن عصره بالقشور حيث تحتوي على فيتامينات مهمة للبشرة.
الطريقة :
يدهن الوجه بعصير التفاح الطازج ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء .

الأناناس ينعش البشرة
ولإضفاء لمسة سحرية على بشرتك يمكنك استخدام فاكهة الأناناس لأنها تعمل على إنعاش بشرة الوجه و إضفاء الحيوية عليها ، كما أن القناع يعمل على تقشير البشرة تقشيراً خفيفاً .
وإليكِ طريقة إعداد قناع الأناناس :
– اخلطي قليل من الأناناس في الخلاط ، أضيفي للخليط ملعقتين من لبن الزبادي ، ضعي بعضاً من دقيق الذرة ، حتى يصبح المزيج عجينة .
– اتركي المزيج لمدة خمس دقائق لكي ينعم العجين .
– امسحي وجهك بالمزيج و اتركيه لفترة 15 دقيقة ، ثم اغسلي القناع بماء فاتر.
– جففي وجهك ثم ضعي عليه المرطب المعتاد.

وأخيراً ، ينصحكِ الخبراء بأن لا تنسي الفراولة وفوائدها الفعالة للبشرة خاصة في تجميل بشرة الوجه وإليكِ هذه الوصفة :
اهرسي حبات من الفراولة وادهني بها الوجه قبل النوم ، واتركيها حتى الصباح على بشرتك ، ثم اغسلي وجهك في الصباح بماء البقدونس الإفرنجي ، فهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد.

و لشد البشرة وتصغير المسامات الكبيرة ولتخفيف البقع السوداء ، لا ترمي قشر المانجو وضعيه على وجهك فى نفس الوقت وهو طازج ولاحظي الفرق بعدها .