الرئيسية » أخبار حواء » دراسة: الطويلات أكثر عرضة لسرطان المبيض

دراسة: الطويلات أكثر عرضة لسرطان المبيض

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن النساء الطويلات القامة أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض من نظرائهن القصيرات، وذلك لاحتواء أجسامهن على المزيد من الخلايا التي تتحول إلى خلايا سرطانية.
واكتشف الباحثون من مجموعة (الدراسات الوبائية لسرطان المبيض) بجامعة أوكسفورد البريطانية بعد مراجعة أكثر من 47 دراسة شملت أكثر من 25 ألف امرأة مصابة بسرطان المبيض وأكثر من 80 ألف امرأة سليمة أن هناك صلة بين الإصابة بالمرض والطول حيث أن فارق كل خمسة سنتيمترات في الطول يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 7%.
وأكدت الدراسة التي نشرتها مجلة بلوس الطبية البريطانية أن هناك صلة بين الإصابة بسرطان المبيض ووزن الجسم حيث ينتشر المرض بشكل واسع في النساء الذين يعانون من زيادة الوزن.
وعن تفسير هذه النتائج قال الدكتور بقسم علم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكسفورد “جيليان ريفز” أن هناك تفسير محتمل له علاقة بزيادة مستويات الأنسولين وهرمون النمو (IGF-1) الذي يسبب سرطان الثدي والبروستات.
وقالت المسؤولة في معهد أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة “سارة وليامز أنه يمكن للمرأة أن تحد من مخاطر هذا المرض عن طريق الحفاظ على وزن صحي من خلال فقدان بعض الوزن وتناول الطعام بشكل صحي.
وأشارت مجلة “فوكس نيوز” الأمريكية إلى أن الدراسة أخذت في الاعتبار عوامل مهمة مثل العمر والعرق واستخدام حبوب منع الحمل ونمط وأسلوب الحياة والتاريخ العائلي للمرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.