الرئيسية » البيت و الحديقة » فن العناية بالزهور والنباتات المنزلية

فن العناية بالزهور والنباتات المنزلية

النباتات والزهور المنزلية تضفي سحرا خاصا على منزلك، فهي الجزء الأهم في ديكوره، لذا عليكي توزيع باقات الزهور في أماكن متفرقة ، مع مراعاة تنسيقها بشكل صحيح وبأشكال وأحجام مختلفة ، ويجب وضعها بعيداً عن الضوء إذا كانت طبيعية أو صناعية ، لأن الضوء يفقدها لونها ورونقها ، إذا تعرضت له لفترة طويلة .

كما يفضل استخدام النباتات والأزهار الطبيعية أكثر من غيرها ، لكونها تتمتع بالنضارة وبأريجها الذي ينتشر بأجواء المنزل ، لكن الزهور تتطلب اهتماماً خاصاً من أصحاب المنزل كي تعيش أطول فترة ممكنة .
يجب على أصحاب المنزل المهتمين بالزهور مراعاة قطع فروع النبتة بمقص أو سكين حاد حتى لا تتأذى النبتة .
وإذا حدث كسر لساق النبات أو غصنها ، فعليهم عدم إهمال ذلك ، بل عليهم وضع عود صغير بجوار الكسر ، وأن يلصقوه بشريط لاصق ، حتى يضمنوا امتصاص النبتة للماء بصورة أفضل وبطريقة صحيحة .
كما عليهم أن يحدثوا شقوقاً في الأطراف الغليظة للنبات قبل وضعه في الماء ، حتى لا تتجمع فقاعات الهواء ، وتمنع دخول الماء إلى الأعناق ، ويجب أن يقوموا بقطع الأعناق دائماً تحت الماء .
ولإعادة الحيوية للأزهار الذابلة ينبغي أن يقص أصحاب المنزل جزءاً من عنق كل نبات ، بحيث توضع بالماء وبمكان مظلم تماماً ، حتى يبرد الماء ، ويقوموا بعد ذلك بغسلها بماء بارد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.