الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل الفواكه والزيوت النباتية لشعر لامع وصحي

أفضل الفواكه والزيوت النباتية لشعر لامع وصحي

لاشك أن جميع الفتيات تسعي للحصول على شعر لامع وصحي, فيذهب البعض منهن لشراء مستحضرات التجميل في محاولة للحصول على شكل لامع للشعر، ولكن الحقيقة أن هذا اللمعان لا يدوم, ولكن اتباع نظام غذائي متوازن مثل بعض الفواكه والزيوت يمكنه علاج شعرك من الداخل إلى الخارج.
الزيوت الطبيعية
تساعد أحماض أوميجا_3 الموجودة في البيض والجوز والأسماك الدهنية مثل السلمون على لمعان الشعر وحيويته, وهذه الزيوت يمكن الحصول عليها أيضا من بعض الزيوت النباتية وبذور الكتان, ولكنها توجد بنسبة أعلي في البيض والأسماك, كما أن البروتين الموجود في هذه الأطعمة يساعد على نمو شعر قوي وصحي, وأثبتت الأبحاث أيضا احتواء البيض علي فيتامين B12 والبيوتين وكلاهما ضروري لصحة الجلد والأظافر والشعر.
الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من فيتامين (E), فحبتان فقط من الأفوكادو تحتوي على 8%من الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من الفيتامين, أما إذا كنت لا تفضلين تناول الأفوكادو فيمكنك صنع قناع للشعر من الأفوكادو.
مقادير القناع:
1- حبة أفوكادو
2- 2 ملعقة كبيرة زبادي
3- بيضة واحدة
4- نص معلقة من زيت روزماري
دلكي فروة الشعر بالقناع واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو, ويساعد هذا القناع على إعطاء الشعر الحيوية, ويمنع التقصف.
زيت جوز الهند
يستخدم زيت جوز الهند لعلاج مشاكل فروة الرأسوالقشرة, ويساعد أيضا علي جعل شعرك لامعو صحي, ويمكنك استخدام زيت جوز الهندلطهي الدجاج أوالمأكولات البحرية أو إضافته إلى العصائر، أو وضعه مباشرة على شعرك لعمل حمام زيت لمدة 30 دقيقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.