تخطى إلى المحتوى

زيت الزيتون مملكة من الجمال

    لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على تناوله فقط, بل يمكنك استخدامه أيضا لجمال بشرتك وشعرك أو كمرطب للوجه والشفاه, فهناك العديد من الفوائد لزيت الزيتون حيث يمكنك استخدامه للعديد من الأغراض ومنها:

    مرطب للوجه
    لنضارة البشرة امزجي زيت الزيتون مع عصير ليمون ومقدار من العسل وضعيه على بشرة الوجه يوميا، فهذا المزيج سيرطب وجهك ويجعله ناعما كما سيمنع ظهور التجاعيد .

    مرطب للشفاه
    لشفاه صحية متوردة ادهنيها بزيت الزيتون, حيث يعمل على تغذية الشفاه وترطيبها.

    كريم حول العين
    يعد زيت الزيتون من أنسب الزيوت للبشرة الحساسة الرقيقة، لذا ستجدينه الأفضل للاستخدام على منطقة العين, ويمكنك وضعه حول العين مستخدمة القطن لترطيب البشرة المحيطة بها وحمايتها من التجاعيد.

    مزيل المكياج
    استخدمي زيت الزيتون أيضاً كمزيل طبيعي فعال للماكياج, فامزجي مقدارين مماثلين من زيت الزيتون وزيت اللوز وضعي المزيج في زجاجة صغيرة واستخدميها في إزالة ماكياج العين.

    مقوى الأظافر
    زيت الزيتون هو الأفضل لعلاج الأظافر الضعيفة المتقصفة، فقومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون واغمري به أطراف أصابعك لمدة 5 دقائق بشكل منتظم وستفاجئين بالنتيجة.

    واقي الشمس
    أثبت عدد من الدراسات أن وضع زيت الزيتون النقي على البشرة بعد التعرض للشمس مباشرة يحد من عملية تدمير الخلايا التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والمؤدية لحدوث أمراض السرطان. بالإضافة إلى ذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناجمة عن التعرض الطويل للشمس كما أنه يحتوى على عناصر مطهرة ومرطبة تعالج البشرة التالفة وتلطف الألم.

    ملمع للشعر
    إذا كنتِ تعاني من عدم لمعان شعرك قومي بمزج مقدار 50 مل من زيت الزيتون مع مقدار مماثل من زيت الغار ثم وزعي هذا المزيج المغذي على شعرك بعيداً عن الجذور – في حالة إن كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها- أما إذا كانت جافة فوزعي الخليط جيداً على فروة الجذور ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد, و يمكنك إعداد هذا القناع مرة أسبوعياً أو في أي وقت تشعرين فيه أن شعرك بحاجة للتغذية واللمعان..