الرئيسية » البيت و الحديقة » ضعي لمساتك الخاصة لتزيين غرفة نومك

ضعي لمساتك الخاصة لتزيين غرفة نومك

تحتار بعض النساء في تزيين غرفة النوم خاصتهن, وقد تلجأ لاستشارة بعض الصديقات, ولكن حقيقة يفضل الاعتماد على النفس, لأنك لن تحتاجي أن تأخذي رغباتهن في الاعتبار,وستعتمدين على ذوقك وتصميمك الخاص, وإليك بعض الخطوات التي تسهل عليك عملية التزيين.
1- خططي لكل شيء أولا
خططي لجميع قطع الأثاث التي تريدين الإبقاء عليها في الغرفة, ويمكنك استخدام شريط قياس لقياس الجدران وقطع الأثاث التي سيتم الاحتفاظ بها, حتى لا تفاجئي بأن المكان غير مناسب لبعض قطع الأثاث كما خططت لها, ويمكنك عمل رسم تخطيط يتضمن قياسات ومواقع الأبواب والنوافذ، ثم استخدمي المساحة المتبقية لإعادة ترتيب أي شيء آخر في الغرفة.

2- ألوان الطلاء
حددي الألوان التي ترغبين بها, وقد يكون جميلا أن تتضمن الغرفة أكثر من لون, وتفضل الألوان المشرقة كالبرتقالي والأصفر حيث تناسب مع جمال الربيع.

3- استخدمي الجدران
يمكنك الاستفادة من المساحات الفارغة على الجدران, فيمكنك تعليق اللوحات أو الجوائز التذكارية, وكذلك يمكنك الاستفادة من تعليق الرفوف في الغرف الصغيرة لخلق مساحات تخزينية.

4- لا تنسي النوافذ
تضفي الستائر جمالا خاصا للغرف, فحاولي الاعتناء باختيارك للستائر, ويمكنك الاختيار بين المنقوش أو السادة, وتفضل الستائر الحريرية لغرف نوم رومانسية.

5- الإضاءة المناسبة
يمكنك الاختيار بين عدة أنواع مختلفة من الإضاءة, فهناك الإضاءة الكلاسيكية التي تعتمد على النجف, أما للإضاءة الرومانسية فتفضل الإضاءة غير المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.