الرئيسية » الأزياء و الجمال » طريقك الأكيد نحو الجمال

طريقك الأكيد نحو الجمال

نبحث جميعنا عن الجمال ولكن الجمال لا يتحقق بوضع مساحيق التجميل فقط بل لابد من تعزيز الجمال الطبيعى بزيادة الثقة فى النفس وحب الناس،وإليكي أهم خطوات للجمال:

1-تأكدى من داخلك انك جميلة.. واستشعري جمالك الداخلي.
2- سيساعدك على هذا الشعور تناول نظام غذائى متوازن وممارسة الرياضة يوميا حيث سيزيد هذا من ثقتك بنفسك.

3-حافظى على الاهتمام بنظافة بشرتك ..وأحبي بشرتك حتى ولو كان بها بعض العيوب حيث يمكنك استخدام المنتجات الطبيعية فى علاج هذه العيوب فمثلا استخدمى زيوت الروزمارى أو الليمون فى علاج الحبوب واستخدمى الخميرة فى ازالة الرؤوس السوداء, ولاتبالغى فى تقشير بشرتك حتى لا تحمر وتلتهب.

4- حافظى على جمال وصحة شعرك, واذا أردت أن تصبغى شعرك حتى تغيرى من شكلك وتحسنى من نفسيتك تأكدى من استخدام الصبغة الخالية من الامونيا ولا تكثرى من استخدام السشوار او المكواة لأن المبالغة فى استخدام الحرارة يؤدى الى تقصف وسقوط الشعر، واغسلي شعرك مرتين اسبوعيا باستخدام شامبو مناسب.

5-حافظى على بياض اسنانك باستخدام الفرشاة والمعجون مرتين فى الاسبوع واستخدام الخيط قبل النوم لازالة بقايا الطعام من بين الاسنان، وبعد الطعام امضغى لبانة خالية من السكر لانها تحفز افراز اللعاب الذى يحتوى على مواد قاتلة للبكتيريا المسببة لتجاويف الاسنان ويجب الذهاب الى طبيب الاسنان ثلاث مرات سنويا للتأكد من صحة الاسنان وعدم وجود تجاويف او أى مشاكل فى الفم.

5-لا تضعى الكثير من المكياج الصارخ بل يكفى بضع لمسات رقيقة تظهر جمالك الطبيعى بدون مبالغه فى النهار يكفى وضع كريم الشمس مع مرطب خفيف وبلاشر روز رقيق مع القليل من احمر الشفاه الفاتح.
6-تأكدى من حصولك على نوم هادىء مريح من 6 الى 8 ساعات يوميا وحددى موعد معين للذهاب الى السرير يوميا، ولا تكثرى من شرب القهوة او النبهات التى تؤرق النوم وتجعله غير مريح، ويمكنك الحصول على حمام دافىء او سماع موسيقى هادئة قبل النوم لتساعدك ولا تتناولى الطعام الذى يحتوى على بروتين او دهون قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.