الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 7 فوائد لتناول القرنبيط

7 فوائد لتناول القرنبيط

القرنبيط هو أحد الخضروات النباتية, وينتمي لعائلة الخضروات التي تضم البروكلي والكرنب والملفوف, وقد وجد أن هذه العائلة من الخضروات لديها عدد وافر من الفوائد الطبية, ولذا يفضل إدراجه في النظام الغذائي.

1. الوقاية من السرطان
أثبتت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الخضراوات مثل القرنبيط, يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي و سرطان القولون وسرطان المبيض وسرطان المثانة, وفي إحدى الدراسات الكندية أثبتت أن تناول ما يعادل نصف كوب من القرنبيط يوميا يخفض خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 52٪.
2. هضم أفضل
القرنبيط مصدر كبير للألياف الغذائية، وهو أمر ضروري لعملية هضم مثالية, فعندما تحصل على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي، فهذا يساعد كثيرا على عمل الأمعاء بشكل جيد, و يحتوي القرنبيط أيضا على مركب يسمى “glucoraphin” والذي يحمي المعدة والأمعاء من أمراض معينة مثل السرطان والقرحة.
3. مضادات الأكسدة
القرنبيط يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، الضرورية لصحة الجسم بشكل عام , كما تساعد أيضا على منع أمراض القلب والسرطان، وتقي من السكتة الدماغية, ومضادات الأكسدة ضرورية أيضا في تدمير الجذور الحرة التي تسرع من علامات الشيخوخة.
4. فترة الحمل
القرنبيط يوفر كمية جيدة من حمض الفوليك (B9)، وفيتامين (ب), وهما ضروريان لحمل صحي، حيث أن نقص حمض الفوليك عند الحوامل يؤدي إلى مشاكل مثل العيوب الخلقية وانخفاض الوزن عند الولادة.
5. صحة القلب
القرنبيط يحمي من أمراض القلب في نواح كثيرة, حيث يحتوي على مادة” الأليسين”، والتي تقي من حدوث السكتة الدماغية وأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، يساعد القرنبيط على خفض مستويات الكولسترول في الجسم.
6. فقدان الوزن
القرنبيط هو الغذاء المناسب لإدراجه في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تريدين فقدان بعض الوزن, وذلك لانخفاض السعرات الحرارية ، ويمكن استخدامه بطرق متنوعة, مثل تناوله مع الأرز أو يمكن سلق القرنبيط وهرسه.
7. مضاد للالتهابات
بسبب أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين K في القرنبيط، فهو يساعد على منع الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل، وآلام العظام المزمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.