الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعدين بشرتك لوضع المكياج؟

كيف تعدين بشرتك لوضع المكياج؟

المكياج فن له أصوله ولذلك لابد من تحضير وتنظيف بشرتك قبل وضع الماك اب حتى يبدو فى صورة رائعة وطبيعية ومن أهم هذه التجهيزات هى اخفاء والتخلص من جميع عيوب البشرة لتتمكني من إبراز جمالك.
ولابد من الحرص فى استخدام المستحضرات المناسبة للبشرة وإلا لن يبدو الميك اب مشرق ومضىء.

خطوات تجهيز بشرتك للميك اب:

1-إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة لابد من وضع كمية مناسبة من كريم مرطب من ماركة جيدة وكمية عالية من زيوت الترطيب قبل وضع كريم الاساس لأنه فى حالة البشرة الجافة يصعب التوزيع المتساوى لكريم الأساس الا بوضع المرطب قبله الذى بالاضافة الى انه يحمى البشرة من التأثير الضار لكريم الأساس يساعد أيضا على جعل مظهره لائق وطبيعى ويجعل لون البشرة موحد.

2- إذا كانت بشرتك دهنية فلابد قبل وضع الميك اب أن تنظفى بشرتك جيدا جدا من الدهون الزائدة باستخدام منظف مناسب لها ثم استعملى تونيك قابض للمسامات حتى تخفى المسامات الكبيرة فى البشرة والتى تكثر فى حالة البشرة الدهنية نتيجة تراكم الدهون الزائدة فى المسامات..ولا تضعى كريم مرطب بل يمكنك استبداله بالجل
او الامبولات حتى تتكون طبقة يلتصق بها الميك اب دون ترك آثار دهنية على البشرة.

بعد تحضير البشره للميك اب كما شرحنا يتم وضع كريم الاساس وتستخدم:

1-إسفنجة جافة في حالة كريم الأساس الكريمي أو السائل.

2-إسفنجة رطبة في حالة كريم الأساس الجاف.
ولابد من الانتباه والتوزيع الجيد لكريم الاساس عند منابت الشعر والخط الفاصل بين الوجه والرقبه وأرنبتى الأنف وزوايا الفم وملتقى الشفتين.حتى لا يظهر الوجه بلونين مختلفين.
وأيضا من الممكن تمرير قطعة من الثلج على الوجه قبل وضع كريم الاساس والتى تعمل على تصغير حجم المسام الواسعة وتقلل من مظهر التجاعيد والخيوط الدقيقة.
ويراعى عند المنطقة المحيطة بالعينين استخدام كريم اساس او كونسيلر ذو درجة أفتح وتقليل كميته قدر المستطاع حتى لا يتكتل فى الخيوط الرفيعة الموجودة فى هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.