الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على ألوان البشرة وخصائصها

تعرفي على ألوان البشرة وخصائصها

تختلف ألوان الجلد فى البشر على حسب نسبة صبغة الميلانين الموجودة بها وكل نوع بشرة مختلف عن الاخر فى خواصه ودرجة تأثره بالشمس وطرق علاج مشاكله المختلفة.
وتتدرج ألوان البشرة من البشرة الفاتحة جدا والتي تحترق عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة ولا تأخذ اللون البرونزي، إلى البشرة السوداء التي تحتوى على نسبة عالية جدا من صبغة الميلانين وبالتالى لا تتأثر عند تعرضها لأشعة الشمس الحارقة.
أنواع البشرة حسب نسبة صبغة الميلانين الموجودة بها:

النوع الأول:
البشرة الفاتحة جدا وهى اكثر انواع البشرة بهتانا وتتأثر تأثرًا بالغ عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لذا لابد لهذه البشرة من استخدام كريم شمس بدرجة حماية عالية ضد الشمس حتى لا تحترق وهذه البشرة لا تأخذ اللون البرونزى عند تعرضها للشمس وغالبا أصحاب هذه البشرة تكون عيونهم ملونه غالبا باللون الأزرق نتيجة قلة صبغة الميلانين بها.
وهذه البشره تكون رقيقة جدا وضعيفة جدا مثل الورق الأبيض الشفاف لذا يجب التعامل معها بحرص بالغ والتأكد من مناسبة جميع المستحضرات لهذه البشرة قبل استخدامها حتى لا تتحسس.

النوع الثانى:
بشرة فاتحة أيضا ولكن بدرجة اقل من النوع الاول وتاخذ درجة خفيفة من اللون البرونزى عند تعرضها للشمس ولكن ايضا يجب حمايتها ضد الاثار اضارة لاشعة الشمس باستخدام كريم شمس مناسب.
وأصحاب هذه البشره تكون عيونهم غالبا خضراء اللون أو عسلي فاتح.

النوع الثالث:
هم اصحاب البشرة القمحيه فى الشرق الأوسط وتكون عيونهم عادة بنية اللون وتتاثر بشرتهم بالشمس ولكن لا تتضرر كثيرا مثل البشرة الفاتحة.
النوع الرابع:
هم اصحاب البشرة الغامقة جدا أو السوداء في جنوب أفريقيا ولا تتضرر عند تعرضها للشمس ولكن من الغريب انها قد تتحول الى لون اغمق سريعا عند التعرض للشمس لانها تحتوى على نسبة عالية جدا من صبغة الميلانين وتكون عيونهم سوداء غامقة.
ولكل نوع من انواع هذه البشرة جمال حباها الله به ولكن المهم أن تعرف كل امرأة أين يكمن جمالها وكيف تستطيع أن تبرزه باستخدام مستحضرات التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.