الرئيسية » الصحة و الرشاقة » في الشيكولاتة 7 فوائد

في الشيكولاتة 7 فوائد

يوصي العديد من الخبراء بتناول واحد أو اثنين أوقية من الشوكولاتة الداكنة كل يوم, وكلما كانت الشوكولاتة خاما كلما كانت الفائدة الصحية أكبر, لأن تصنيع الشوكولا يقلل من فوائدها الصحية, وهذا هو السبب وراء شعبية الكاكاو الخام , ومع ذلك تحتفظ الشوكولاتة المصنعة بالعديد من الفوائد الصحية شريطة عدم وجود الكثير من المكونات غير الصحية، ومن هذه الفوائد:
1- المواد المضادة للأكسدة
الكاكاو يحتوي على مادة “بالفلافانول”، وهو نوع من فلافانويد التي لا يتم العثور عليها إلا في الكاكاو والشوكولاتة, والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد على مكافحة الجذور الحرة في الجسم.
2- ضغط الدم
أوضحت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في خفض ضغط الدم للناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

3- خفض نسبة الكوليسترول
تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام، يخفض الكولسترول بنسبة تصل إلى 10 في المئة.

4- مضادة للاكتئاب
تحتوي الشوكولاتة على مادة “السيرتونين” وهي مادة ذات طبيعية مضادة للاكتئاب, فالشوكولاتة تنبه أيضا إنتاج مادة “إندورفين” مما يخلق مشاعر من السعادة والنشوة, وأثبتت إحدىالدراسات أن ذوبان الشوكولاتة في الفم يؤدي إلي السعادة.

5- مكافحة السرطان
وجدت دراسات عدة أن الشوكولاتة واحدة من أفضل الأطعمة لمكافحة السرطان إلى جانب المواد الغذائية مثل العنب، والثوم، والشاي, وترجع مقاومة الشوكولاتة للسرطان إلي منع الخلايا من الانقسام بالإضافة إلي الحد من الالتهاب.

6- منع تسوس الاسنان
وجدت الأبحاث أن مادة “الثيوبرومين” في الشوكولاتة تمنع تسوس الأسنان عن طريق القضاء على المكورات العقدية الطافرة والبكتيريا الموجودة في تجويف الفم التي تساهم في تسوس الأسنان.

7- تنظيف الشرايين
وقد أظهرت الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو تعمل مثل المكانس في اكتساح الرواسب من الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.