الرئيسية » الأزياء و الجمال » لطلة متألقة.. اختاري ألوان المكياج باحتراف

لطلة متألقة.. اختاري ألوان المكياج باحتراف

إذا استيقظت يوما من النوم ووجدتي بشرتك شاحبة فلا تحاولي محاربة هذا الشحوب بوضع كميات أكبر من كريم الأساس الفاتح وأحمر الخدود مما يزيد بشرتك شحوبا ويخفى جميع معالم وجهك فلا تبدو محددة وجميلة.
عليك أن تجدى الدرجة المناسبة من كريم الاساس وأن تبرزى معالم وجهك الجميلة بدلا من اخفائها وخلق تناغم بين لون بشرتك ولون عينك وشعرك.
تظهر العيوب فى البشرة الفاتحة بوضوح أكبر بكثير من البشرة الغامقة، لذا تحتاج إلى جهد أكبر لإخفاء العيوب والتركيز على إظهار الملامح وسمات الجمال الخاصة بها.

اليك بعض النصائح التى قد تساعك:

1-لابد من عمل اختبار لاختيار درجة كريم الأساس المناسبة للون البشرة.
الكثير من النساء يجربن كريم الأساس على الأيدى وهذا خطأ شائع لأن هناك اختلاف كبير بين لون بشرة اليدين والوجه.
لذلك عليك أن تختارى أقرب ثلاث درجات من كريم الأساس لوجهك وتجربيهم بوضع خط خفيف من كل منهم على وجهك فى ضوء شمس واضح وتتركيه لمدة خمس دقائق حتى يمتصه الجلد جيدا وبعد ذلك قررى أيهم أقرب للون بشرتك.

2-استخدى كونسيلر درجته أفتح من درجة كريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة وإذا كانت بشرتك فاتحة فاللون البيج الفاتح سيكون مناسب لك لان الالوان الدافئة تقلل من ظهور عيوب البشرة.

3-استخدمى الوان الكحل الخفية مثل البنى والرمادى الغامق لأن الالوان الغامقة مثل الاسود تظهر بهتان البشرة وشحوبها.

4-استخدمي ألوان الشادو التي تخلق تناغم مع لون عينيك فإذا كانت عيونك زرقاء استخدمى الالوان الدافئة مثل البنى او الخوخى, واذا كانت عيونك خضراء استخدمى اللون الارجوانى او البنفسجى, والعيون البنية تتناغم مع الكثير من الالوان مثل الاخضر والازرق.

5- استخدمى ألوان البلاشر الفاتحة مثل الروز الفاتح وتجنبى الالوان المائلة للبنى.
وضعى البلاشر على عظمة الخدين ويكونان أكثر وضوحا عند الابتسام واذا كانتا بارزتين قللى من اللون عليهما.

6- ضعي اللمسات الأخيرة لمكياجك بوضع ملمع الشفاه واختارى الالوان الهادئه مثل التوتى الفاتح وتجنبى الالوان الجريئة واللمعة الزائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.