تخطى إلى المحتوى

امرأة حجت 7 مرات ولم تر الكعبة

    قصة حقيقية أقرب إلى الخيال.. اتصلت صاحبتها على برنامج (مكالمات هاتفيه على الهواء) على قناة إقرأ، لتسأل الشيخ عبد الله شحاتة عن السبب وراء عدم قدرتها على مشاهدة الكعبة رغم أنها حجت 7 مرات.
    وقالت: أنا أدخل الحرم وأرى الطائفين ولكن لا أرى الكعبة لدرجة أن احدهم جعلني ألمس الكعبة بيدي ورغم أن الكعبة كبيرة الا أني لم أر الكعبة.
    فقال الشيخ : مؤكد أنك عملت ذنبا عظيما فقولي لي ماذا عملت بالضبط ؟
    ترددت المرأة قبل أن تقول: ارتكبت فاحشة زنيت مع شخص لا أدري ما هو الذنب بالضبط.
    قال الشيخ : مستحيل بل يوجد ما هو اكبر من هذا الذنب فماذا عملت؟
    قالت المرأة: سأقول الحقيقة أنا ممرضة وكانت لي علاقة مع الدجالين الذين يصنعون السحر والأعمال باستخدام الجن وصنع الضرر للناس وكنت أقوم بالدخول على جثث الموتى وكنت أضع هذه الأعمال حسب تعليمات الدجالين في فم الموتى ثم أغلق فم الميت وأقوم بخياطة فمه ومن ثم يدفن مع الميت في قبره وقد عملت هذه الأعمال مرارا وتكرارا.
    وفي نفس البرنامج بعد أسبوعين اتصل ابنها، ودار هذا الحوار بينهما:
    الابن: السلام عليكم أنا ابن المرأة التي اتصلت عليك أيها الشيخ قبل أسوعين وكانت تعمل ممرضة.
    الشيخ : نعم يا بني.
    الابن : ياشيخ توفيت أمي وقد ماتت ميتة طبيعية ولكن الشيء الذي حصل ولم أكن أتصوره هو ما حصل ساعة الدفن فقد حملت أمي مع بعض الناس لدفنها وعندما أنزلناها إلى القبر بعد حفره حصل أمر عظيم وهو : أننا لم نستطع دفن الجثة حيث أننا كلما نزلنا كان القبر يضيق علينا فلا نستطيع الوقوف فيه ومن ثم نخرج ونعود ولكنه يزداد ضيقا حتى ذعر كل من كان معي وتركوني، حتى لقد قال أحدهم : أعوذ بالله لابد أن أمك عملت شيئا عظيما ؟ فتركوا أمي على الأرض لا احد يستطيع دفنها.
    فظللت ابكي حتى رأيت رجلا شديد البياض وكانت ملابسه بيضاء تسر الناظرين فظننت انه ملك خصوصا بعد كلامه حيث قال لي : اترك أمك مكانها واذهب ولا تلتفت وراءك فلم أنطق بكلمه واحده وذهبت ولكني لم استطع أن اترك أمي دون أن أرى ماذا سيحدث لها. فالتفت فإذا شرارة هائلة من السماء تخطف أمي وتحرقها وكان ضوء الشرارة شديدا جدا فاحترق وجهي بمجرد النظر لذلك المنظر ومازال وجهي محترقا حتى الآن فأنا لا أعلم إذا كان الله غاضبا مني أم لا.
    قال الشيخ والدموع تذرف من عينه والعبرة والألم تعتصر قلبه: يابني إن الله يريد أن يطهرك من عمل والدتك والعياذ بالله لأنها كانت صرف عليك من المال الحرام فاتق الله واستغفره وارض بما كتبه لك وعليك.