الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تساعدين طفلك على التفوق في الامتحانات؟

كيف تساعدين طفلك على التفوق في الامتحانات؟

تعتبر أيام الامتحانات من الفترات العصيبة التي يمر بها كلا من الأم والطفل على حد سواء, ويجب على الأم توفير بيئة مناسبة وداعمة للأبناء للحصول على أعلي الدرجات, وإليك عزيزتي الأم بعض النصائح الهامة:
1- كن مستعدا
أنجح وسيلة لتخفيف التوتر الناجم عن الاختبارات هو أن تكون مستعدا بشكل جيد, ولا تترك المذاكرة للحظات الأخيرة.
2- تغطية جميع المواد
ساعدي طفلك علي تنظيم وجدولة الفترة الزمنية التي تسبق الامتحانات, وذلك بكتابة جميع المواضيع التي يجب استذكارها, ثم تقسيم هذه المواضيع على الأيام المتبقية حتى موعد الامتحانات, وبذلك تضمنين استذكار طفلك لجميع المواد وليس فقط المواد المفضلة لديه.
3- نماذج الامتحانات
يجب تعويد الطفل على إجابة الامتحانات وذلك في المرحلة الأخيرة من المراجعة, فالسر ليس فقط في معرفة الإجابة الصحيحة, ولكن أيضا الإجابة في المدى الزمني المخصص للامتحان .
4- قسط من الراحة
التركيز يزول بعد فترة معينة من الزمن, وحقيقة يختلف هذا الأمر من شخص لآخر، ولكن فاصل قصير هو فكرة جيدة كل 60 دقيقة أو 90 دقيقة , والمشي السريع هو وسيلة رائعة لتحفيز المخ على العمل مرة أخري.
5- الطعام الصحي
تغذية العقل تأتي بعد تغذية الجسم, ولزيوت السمك مفعول رائع في تنشيط الذاكرة لاحتوائها على أوميجا 3, وتأكدي من أنهم يأكلون بشكل صحي ومنتظم, ولا تسمحي لهم بتخطي بعض الوجبات .
6- راحة العقل
تأكدي من حصول طفلك على النوم الجيد, وأعطيه وقتا من الراحة قبل النوم, فاسمحي له بمشاهدة التلفزيون قليلا, مع تناول مشروب دافئ قبل الذهاب إلي النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.