الرئيسية » البيت و الحديقة » رعاية النباتات المنزلية لمنزل مريح للأعصاب

رعاية النباتات المنزلية لمنزل مريح للأعصاب

زينى منزلك بالنباتات والأزهار ليصبح واحة من الجمال، وراحة للأعصاب.

فالنباتات الطبيعية تضفي على المنزل سحرا وجمالا وتنعشه بالأجواء اللطيفة الناتجة عن الرطوبة في زمن الجفاف، وبالأكسجين المنعش في النهار.

ولكن هذه النباتات الجميلة يعد الغبار العدو الأول لها لأنه يجعلها تزبل وتموت وتفقد جمالها ورونقها ، لذا تحتاج إلى عناية دورية منظمة لحمايتها من الذبول والتلف، وللمحافظة على رونقها.

بعض النصائح التى تجعلك تحافظين على نباتات منزلك:

1- زيادة الاهتمام بها ومراقبة نموها يوميا.

2- إزالة الأوراق الفاسدة التي تتعرض للتلف حتى لا تؤثر على باقى أجزاء النبات.

3-معرفة الأمراض التي تتعرض لها، إذ ليس من الطبيعي أن تتلف الأوراق دون أن يكون وراءها أسباب مرضية تؤدي إلى سقوطها أو إفسادها، لذا يجب التخلص من الأجزاء التالفة من النبات بشكل دقيق بحيث يشمل قطع الجزء التالف فقط، لتعطى للأجزاء الحية القوة والاستمرارية.

4-مراقبة الجزء السفلي من وريقات النبات والتأكد من خلوه من النقاط الصفراء أو الثقوب التي تحدثها فيها.

5- الاعتناء بالأواني التى توضع بها النباتات ومراقبة سلامتها وسلامة تربتها وتغييرها كل فترة زمنية.
6- لإرواء النبات نظامه الخاص الذي يحميه ويقيه من كل الأضرار والأمراض التي قد تحدث له, فزيادة كمية الماء قد تضر به كما أن قلته تسبب له جفافا، إذ ينصح بعدم إروائه إلا بعدأن تجف الطبقة السطحية من تربته بمقدار 4 سم إلى 5 سم.

7- يحتاج النبات إلى نظافة دورية لأوراقه لإعطائه المزيد من الجمال والبهاء، فالغبار والرمال التي تدخل إلى المنزل من منافذ مختلفة تغطي أوراق النبات وتمنعه من التنفس.
لذا فإن النظافة الدورية والأسبوعية لأوراق النبات باستخدام إسفنج مبلل وبماء فاتر يمسح به جزؤه السفلي والعلوي تحافظ على بريق أوراقه وتحمي حياته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.