الرئيسية » الأزياء و الجمال » خطوات فعالة في القضاء على التجاعيد

خطوات فعالة في القضاء على التجاعيد

يبدأ ظهور التجاعيد فى المنطقة المحيطة بالعينين والجبهة لأن الجلد فى هذه المناطق رقيق جدا وايضا يتاثر بتعبيرات الوجه المختلفة مثل الابتسام او العبوس.
وليس من اللازم شراء مستحضرات غالية الثمن لمحاربة هذه التجاعيد بل من الممكن التغلب عليها ببعض العادات الصحية التى تحارب التجاعيد وتمنع ظهورها.
فمثلا يمكنك فعل ذلك عن طريق تناول غذاء صحى و شرب كميات كبيرة من الماء والمحافظة على بشرتك من تأثير الشمس الضار عليها بالاضافة الى الاستخدام المستمرلكريمات ترطيب البشرة حتى لا تعطيها الفرصة لتجف وتتجعد.

بعض التعليمات لتمكنك من محاربة التجاعيد

1-عليك تجنب التعرض لضوء الشمس المباشر باستخدام كريمات الشمس ذات درجة حماية عالية واستخدام النظارات الشمسية ايضا لحماية المنطقة المحيطة بالعينين وذلك لان الجلد فى هذه المنطقة رقيق جدا والشمس تكسر مادة الكولاجين الموجودة فيهما بسهولة وهذه المادة هى المسئوله عن جعل الجلد مشدودا وغير مجعد.

2-تناولى الاغذية الصحية التى تحتوى على فيتامين A,B,C لانها تعمل كمضادة للاكسدة وتطرد السموم الموجودة فى الجسم والتى تسبب التجاعيد
أيضا تناولى زيت الزيتون والمكسرات لانها تمنع تكسر مادة الكولاجين وتحافظ عليها وبالتالى تمنع ظهورالتجاعيد.

3-تناولى على الاقل ثمانية أكواب من الماء يوميا لانه يحفز الدوره الدمويه ويعيد الماء المفقود فى منطقة الجبهة والمنطقة المحيطة بالعينين فيمنع ظهور التجاعيد.

4-لابد ان تنعمى بنوم مريح وهادئ لمدة سبع ساعات يوميا لان البشره اثناء الليل تفرز مواد تعمل على اعادة الحيوية والنضارة وتزيل اثار التعب والاجهاد والنوم على الظهر يمنع تراكم السوائل فى منطقة العينين وبالتالى يمنع انتفاخ العينين عند الاستيقاظ.

5-استخدمى كريمات لمحاربة التجاعيد تحتوى على مادة الرتينول وليس من الضرورى ان تكون غالية الثمن ولكن من الضرورى ان تناسب نوع بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.