الرئيسية » الأزياء و الجمال » ألوان وطريقة المكياج حسب لون البشرة

ألوان وطريقة المكياج حسب لون البشرة

هل بشرتك بيضاء؟
البشرة البيضاء تكون عادة حساسة ورقيقة، لذلك فإن المرطب مهم جدا قبل وضع أى مستحضر تجميلي على بشرتك، لان هذة البشرة غالبا ما تميل إلى الجفاف وعدم وضع المرطب قبل المكياج يجعل تأثير الشمس عليها أكثر شدة، لذا احفظيها من الشمس وتوقعي ظهور النمش بها خاصة على الأنف والوجنتين.
بالنسبة لألوان المكياج:
اختاري كريم أساس خفيف ذا لون هادىء وألوان رمادية للعين، وألوان احمر الخدود و الشفاه الملائمة لكِ هي الخوخى والبيج على أن تستخدمى أفتح الدرجات بهما،أما عن الكحل و الاى لينر فالافضل البنى لأنه سيناسب بشرتك الفاتحة.
هل بشرتك قمحاوية؟
غالبا ما يعاني أصحاب هذه البشرة من الشحوب والبهتان.
لذا حتى تحصلي على بشرة نضرة استخدمي جيل برونزي لكن احذري إذا كانت بشرتك مبقعة فعليك استخدام الألوان الدافئة أيضا، كلون العنبر الذهبي النحاسي الارجوانى والخمري، فكلها تلائمك.
إذا كانت شفاتك غير ممتلئة بالقدر اللازم يمكنك استخدام مشتقات الأحمر المتوهج.
وليكن التركيز على العيون، ولكن دون الاكثار من اللون الاسود بها حتى لا يزيد البشرة شحوبا، على أن تستخدمى اللون البرونزى فى الخدود فهو الافضل.
هل بشرتك سمراء؟
كل ما تحتاجين إليه هو مرطب أو جيل برونزي لتبدو بشرتك متألقة ونضرة.
أما البشرة المبقعة فتحتاج إلى أساس خفيف ، كما أن أفضل مميزات البشرة السوداء لمعانها فأخر ما تحتاجين فعلة سد المسامات ليبدو وجهك وكأنك ترتدين قناعا، وهناك مستحضرات خاصة للبشرة السوداء وستناسبك أكثر الألوان القاتمة.
الوردي الفاتح الممتزج جيدا بالأساس سيناسبك وستعزز الألوان اللؤلؤية لون بشرتك وهى الألوان المثالية لعينيك أيضا، حاولي استخدام الذهبي والاجوانى والخمري القاتم والوردي على وجنتيكى.
ركزي على إشراق ولمعان الألوان الفاتحة على عينيك واستخدمي عده طبقات من الماسكرا.
دعي كل طبقة تجف قبل إضافة الطبقة التالية يمكنك استخدام الأخضر الحيوي والأزرق على عينيك وليكن لشفتيك أن تكون متألقة ابتعدي عن الألوان الغامقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.