الرئيسية » أخبار حواء » 5 مواقف محرجة وطريقة الخروج منها

5 مواقف محرجة وطريقة الخروج منها

من منّا لم يتعرض للمواقف الاجتماعية المحرجة ؟

الكل يتعرض لها، ولكننا نختلف في طريقة التعامل معها، وإليكي أهم النصائح لتجاوز هذه المواقف، وتقليل الإحراج:

1-      لا تذكرين اسم شخص

كم هو محرج أن تقفي أمام شخص تذكرين شكله ولكنك لا تذكرين اسمه.. حاولي تذكر أهم موقف يتعلق به أو كلمة  أو مكان فقد ينشط هذا الأمر ذاكرتك، وإذا لم تستطيعي فتحدثي عن الذكري التي يرتبط هذا الشخص لديك بها، فهذا سيوصل له رسالة بأنك تذكرينه، ولكن الاسم تاه منك، وهذا يحدث للجميع.

2-      شخص سكب عليك شراب

إذا سكب أحدهم الشراب عليكِ، وكان خطئا وليس حقدا أو رغبة في إحراجك فإن أفضل ما تقومين به هو القيام للتنظف بهدوء وابتسامة، فالكل سينسى موقفك المحرج وسينبهر بكرمك ولطفك، أما الصراخ أو السب للمخطئ فلن يزيدك إلا إحراجًا.

3-      محاولة زوج صديقتك للتقرب منك

إذا حاول رجل عديم الأخلاق أن يتقرب منكِ ويزيد معك في الحديث بشكل غير معتاد وهو زوج صديقتك فكل ما عليكِ هو أن تحولي الحديث عنها، تحدثي عنها فقط فهي الرابط المشترك بينكما، وإذا لم يمض على هذا النحو فأغلقي الحوار معه نهائيا دون شعور بالحرج.. ففي الحقيقة هذا النوع لا يتوقف دون أن يحرجه أحد.

4-      طلب قريب للمال

من الصعب جدا قول لا لقريب أو قريبة يريدون استلاف المال.. ولكن إذا لم يكن بمقدورك أو لا يجدر بك إعطاءه المال، فلا تتحججي بالحجج الواهية، ولكن اعرضي المساعدة بطريقة أخرى كأن توصليه لشخص يمكنه المساعدة، أو التفكير معه في طريقة للحصول على المال.

5-      طلب تبرعات

النشاطات الخيرية كثيرة ومتنوعة، إذا عرضت عليكِ صديقة أن تتبرعي لمشروع معين أنت غير مقتنعة به فلا تدخلي معها في جدال حول جدواه، ولكن فقط قولي لها أنك لا تستطيعين، لا تؤجلي أو تعطي مواعيد مضللة لإعطاء مال تعرفين أنك لن تتبرعي به، فهذا يصعب الموقف ويزيد الحرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.