الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 خطوات لبشرة نظيفة ناعمة

5 خطوات لبشرة نظيفة ناعمة

تعكس البشرة كل العوامل التي تؤثر عليها سواء الضغط أو الارهاق أو نقص الفيتامينات أو التعرض للعوامل البيئية المختلفة مثل الشمس والجفاف.

لابد أن تعتني ببشرتك بالتنظيف الجيد والتقشير مرتين أسبوعيا وتتناولي الفيتامينات والخضروات والفاكهة الطازجة وتحمي بشرتك من الشمس والجفاف حتى تظلي تتمتعين ببشرة نضرة وجميلة.

خطوات لبشرة رائعة:

أولا: نظفي بشرتك جيدا جدا باستخدام منظف جيد مناسب لنوع بشرتك وتأكدي من تغلغل المنظف لجميع مسام البشرة ليزيل الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة, دلكي المنظف علي وجهك بصورة دائرية بأطراف أصابعك.

ثانيا: أحضري قطعة قماش قطنية وبلليها بمياه دافئة ثم ضعيها على وجهك واتركيها حتى تبرد, هذه المياه الدافئة سوف تفتح جميع مسام بشرتك وتجعلها مستعدة لتستفيد بالماسك.

ثالثا:احضري عنب أحمر أو أخضر وقطعيه الى نصفين ثم دلكي به بشرتك جيدا حتى العينين والجبهة والأنف والخدود.

يحتوي العنب على سكر الجلوكوز ومضادات الأكسدة التي لها تأثير رائع وفعال على البشرة حيث تمنع ظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة فتترك البشرة مشدودة وناعمة.

رابعا: قشري بشرتك بخليط رائع من ماء الورد مع مسحوق اللوز,

أضيفي معلقة صغيرة من ماء الورد الى معلقة من اللوز المطحون واخلطيهم جيدا لتحصلي على عجينة ناعمة ثم افرديها على وجهك واتركيها عشر دقائق ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ.

خامسا: أخيرا امسحي وجهك بتونر جيد ليزيل أي بقايا من الماسك المقشر وينظف البشرة تماما وبعد ذلك ضعي الكريم المرطب المفضل لك أو كريم الليل ان كنت ذاهبة للنوم.

وبعد هذه الخطوات ستحصلي على بشرة نظيفة منتعشة ناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.