الرئيسية » أخبار حواء » معايير الجمال عند الشعوب

معايير الجمال عند الشعوب

الجمال عند المرأة لا يقتصر على الشكل, فقد تظنين أنك جميلة جدا في بلدك ولكن إذا سافرت إلى بلد أخرى تفاجئين أنهم يعتبرونكِ عادية, فمقاييس الجمال تختلف من بلد لأخرى.

اليك الأمثلة:

 عند العرب.. الإمتلاء والبياض هو الجمال:
فالعرب كانوا يحبون الملامح الأصيلة : الأنف الدقيق والعيون الواسعة الكحيلة و العنق الصافي الطويل والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء الصافيه ويماثلهم الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقة.

عند الغرب.. الطول الفارع هو الجمال
في الوقت الحالي يفضلون الطول ويهتمون به كثيرا  كأهم مقاييس الجمال ثم يليه الشعر الأشقر وإن كانوا يفتنون بالشعر الأسود والبشره السمراء الصافيه مع الجسم النحيف الرياضي والاكتاف العريضة والشفتان الغليظتان الممتلئتان.

في اليابان ..الأقدام القصيرة:
في اليابان هناك مقاييس مختلفه إذ يفضلون المرأة الناعمه الرقيقه الشكل البيضاء الصافية البشرة والعنق . الهادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى وكانوا يعتبرون الطول عيبا لا ميزة في المرأة.

الأسكيمو.. أهم شيء الرائحة:
بعض الشعوب مثل الأسكيموا والهنود الحمر : يهتمون برائحتها وبالذات رائحة الفم والشعر والجسم إذ يحرصون على وضع الزيوت العطريه والأوراق بالشعر مع مضغ بعض النباتات التي تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها ومنها الخاطبة التي تقوم بمهمة  بشم رائحة المرأة المطلوبة.

أفريقيا ..الرأس الأصلع:
بعض القبائل الأفريقية يزيدون في مهر المرأة كلما إزدادت سواد بشرتها لأن ذلك ليس دليل على الجمال فقط !! بل دليل على صفاء عرقها كما أنهم لايفضلون الشعر الطويل أبد إذ يقومون بحلق الفتيات تماما حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه ,كما يحبون المرأة الممتلئة.

تعليق واحد

  1. انا لا اعرف جمالي في الشعوب وحابه اعرف جمالي منك يا حواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.