الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تطعمين أطفالك الغذاء الصحي؟

كيف تطعمين أطفالك الغذاء الصحي؟

كثيرا ما يرفض الأطفال الطعام الصحة، ولا يطيقون الخضروات بالذات مما يؤدي إلى معارك بين الأم والأبناء، فهي تحرص على طعامهم الأغذية المفيدة، وهم لا يفكرون إلا في المذاق اللذيذ، ومع بعض الحيل والخيال يمكنك إطعام أطفالك الخضروات والفاكهة والطعام الصحي بسهولة، بل وسيقبل الكبار أيضا على هذا الطعام وإليكِ الأفكار:

الغذاء المرح:

أظهرت دراسة حديثة في جامعة كورنيل أن الأطفال كانوا أكثر عرضة لأكل الفواكه والخضار إذا سميت بأسماء خيالية، وبخاصة إذا كانت لأسماء شخصيات مفضلة،كأن تسمي الجزر باسم شخصية كارتونية، وأيضا بخلق أشكال مضحكة ومحببة، مثل التفاح على صورة فم، والفرنبيط أنف، وهكذا.

إشراك الطفل:

أثناء زيارة المتجر اسمحي لاطفالك باختيار الفواكه والخضراوات معك، أمافي وقت إعداد الطعام فاجعليهم يشاركونك في إعداد السلطة أو غيرها من الأطباق، ويفضل أن تشتري لهم ملابس وقبعة الطهاة.

كما أن مشاركة الأبناء في زراعة الحديقة ببعض الأغذية الصحية سيجعلهم شغوفين ومرتبطين بها.

 

أخفيها داخل الطعام:

إذا لم تنجحي في جعلهم يكلون الفواكه والخضراوات فأخفيها داخل أطعمة أخرى، اهرسي الخضار وضعيه في الصلة والصوص، وكذلك ضعي قطع الفواكه داخل العصير، وستجدين وصفات عديدة للخضراوات والفواكه داخل الكعك أو الأطباق المحببة، سيستفيد منها الأطفال ولا يلاحظوها.

لا تستسلمي:

الأطفال يفضلون عادة الأشياء المألوفة، وبالتالي فإنه يأخذ منهم بعض الوقت للتأقلم على الأشياء التي لم تعجبهم بداية، فلا تيأسي حتى لو بصق طفلك الطعام.. استمري في محاولة تقديم الغذاء الصحي، الأمر يحتاج إلى وقت وصبر ولكنه يستحق لأن تنشئة أطفال أصحاء واجب الآباء والأمهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.