الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 6 أطعمة للتخلص من دهون البطن

6 أطعمة للتخلص من دهون البطن

إذا كنت تعانين من الدهون في منطقة البطن, فإليك بعض الأطعمة للتخلص من هذه الدهون المتراكمة.

دقيق الشوفان
تناول الشوفان على الفطور يوفر لجسمك كميات عالية من الألياف، مما يقلل من فرصة انخفاض مستويات السكر في الدم. كما أن بدء يومك  مع دقيق الشوفان يساعدك على تجنب تناول وجبات خفيفة في منتصف الصباح, كما يمدك بالبروتين وغيرها من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تخفيف الوزن.

الخضروات
الخضروات الطازجة هي مصدر كبير من الألياف والمواد المضادة للأكسدة, وتناول الخضروات سوف تملأ معدتك بدون زيادة السعرات الحرارية, وتناول مجموعة متنوعة من الخضروات (الخضر الورقية خصوصا) تمد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك، الكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والحديد والبوتاسيوم، وفيتامين ج، فيتامين أ، وفيتامين ب  (على سبيل المثال لا الحصر).

اللحوم الخالية من الدهون
البروتين ضروري في أي نظام غذائي لفقدان الوزن، واللحوم هي مصدر جيد للبروتين, ويجب تجنب اللحوم المصنعة، والتركيز على تناول اللحوم البيضاء مثل الدجاج والسمك.

البيض
البيض يعمل على زيادة كمية البروتين وهو وسيلة سهلة لحرق الدهون في المعدة، كما يحتوي على كمية عالية من البروتين, ويوفر أيضا المواد المغذية الأخرى، مثل فيتامين B12 الذي يساعد على الافراج عن الخلايا الدهنية.

زيت الزيتون
الدهون الصحية هي جزء أساسي من حرق الدهون في المعدة، وزيت الزيتون يوفر لجسمك نوع جيد من الدهون تسمى “الدهون غير المشبعة الاحادية, فاحرص على وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون علي الخضراوات والسلطة، وسوف تضيف نكهة رائعة وتحرق الدهون في نفس الوقت.

المكسرات
المكسرات هي مصدر آخر من الدهون الجيدة، ,وتناول المكسرات تعمل على حرق الدهون البروتينية ,فضلا عن الألياف والفيتامينات والمعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.