الثلاثاء , 2 سبتمبر 2014
الرئيسية » أخبار حواء » خل التفاح لعلاج حب الشباب
خل التفاح لعلاج حب الشباب

خل التفاح لعلاج حب الشباب

خل التفاح هو العلاج الفعال لتطهير الجلد، وهناك عدة خطوات بسيطة ينبغي اتباعها لعلاج حب الشباب باستخدام خل التفاح، وتأكدي أن خل التفاح هو أكثر العلاجات فاعلية لحب الشباب, كما أنه غير مكلف ومتوفر أيضا.
لماذاخل التفاح؟
يعتبر خل التفاح علاج فعال لحب الشباب لسببين:
الأول:أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومن المعروف أن السبب الأساسي لحب الشباب هي البكتيريا.
الثاني : أنه يوازن بين مستويات الحموضة في الجلد، والذي يمنع تكون الحبوب والبثور.

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب؟
1- يمكنك البدء بمزج القليل من الماء مع خل التفاح, ومن الأفضل البدء بمقدار واحد من خلال تفاح مضافا إلى ثلاث مقادير من المياه, ثم بعد ذلك يمكنك زيادة كمية خل التفاح, وأفضل نتيجة يمكن الحصول عليها تكون بإضافة 50 مل من الماء إلي 50 مل من خل التفاح.
2- انقعي قطعة قطنية نظيفة في الخليط , ثم دلكي بها حب الشباب, ثم اتركيه ليجف علي البشرةلمدة 10 دقائق، ثم اشطفي الوجه بالمياه.
3- إذا كان حب الشباب كثيف الانتشار علي البشرة، فاتركي الخليط على البشرة لمدة أطول.
ويمكن استخدام هذا العلاج على الجلد ثلاث مرات يوميا, ومع مرور الوقت ستلاحظين اختفاء حب الشباب, وعندئذ يمكنك تقليل عدد المرات.
4- طريقة أخرى لاستخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب هو شرب كوب من الماء المضاف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح, حيث يعمل هذا المشروب على تطهير الجسم من الداخل إلى الخارج، الأمر الذي يقلل من ظهور حب الشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>