الرئيسية » الحياة الزوجية » المرأة ولغة الجسد

المرأة ولغة الجسد

قد تنقطع العلاقات بسبب سوء الفهم بين الشريكين, لذا يسهم فهم لغة الجسد في إنجاح العلاقة الزوجية, لأنها توضح الكثير وتساعد في اكتشاف المشكلة وبالتالي تسهل التوصل الى حل.

الابتسامة

1- الابتسامة البسيطة : يقوم بها الشخص حين يكون وحيدا و يشعر بالراحة وهذه الابتسامة لا تتطلب ظهور الأسنان.

2- الابتسامة العليا هي تلك التي تظهر بها الأسنان بشكل جزئي فتبقى الأسنان السفلى مخبأة وغالبا ما يقوم بها الشخص حين يلقي السلام على الغير.

3- الابتسامة العريضة: يقوم بها الشخص في حالات الإثارة والمتعة يكون حينها الفم مفتوحا ويمكن رؤية الأسنان العليا والسفلى.
ملامح الغضب
يؤدي الخلاف بين شخصين الى اثارة تعابير مختلفة خصوصا العبوس
1- يتغير منحى الحاجب هبوطا.
2- تبدو الشفاه متوترة ومندفعة الى الأمام قليلا من دون أن تظهر الأسنان.
3- يبدو الرأس والذقن كذلك مندفعين؛ أما العينين فتكونان مركّزتين في عيني الآخر بشكل يوحي بالتحدي والمواجهة.
4- نادرا ما يفقد أحد الطرفين اتصال العيون والا أشار ذلك الى الضعف أو الخوف. فبالعكس، يبقى تبادل النظرات الحادة هو سيّد الموقف.
الصدمة والمفاجأة
يمكن لتعابير الوجه أيضا أن تعرب عن مفاجأة كبرى أو حتى صدمة. في هذه الحالات العاطفية، يصبح فم الشخص مفتوحا على مصراعيه لأن عضلة الفك ترتخي بسبب الصدمة وينحني الذقن. أحيانا يفتح الشخص فمه دون وعي ولكن ليس نتيجة لصدمة أو مفاجأة بل يحدث هذا عندما يركز الشخص كثيرا وباهتمام كبير على شيء ما.

مؤشرات الاعجاب

تختلف الأساليب التي تستعملها المرأة للتعبير عن اهتمامها بأحد. وتكمن الطرق الأكثر شيوعا في ترتيب وتصفيف شعرها، انتقاء أفضل الملابس وسرقة النظر الى المرآة من حين لآخر.
تقوم بعض النساء بحركات معينة أمام الرجال للفت أنظارهم مثل وضع ساقها على الأخرى ومن ثم انزالها ببطء. فيما تقوم أخريات بوضع اليد على الساقين أو الفخذ.
من جهة أخرى يعتبر جلوس المرأة على قدم واحدة مؤشر لراحتها بحضور الرجل الذي هو معها.
من جهته يعبّر الرجل كذلك عن اهتمامه بامرأة ما بعدة طرق مثل القاء نظرة سريعة على نفسه قبل السماح لأحد برؤيته، الامساك بربطة العنق لشدها، ضبط أزرار أكمام القميص، القاء نظرة على أظافر اليد، وحتى رفع جواربه عند الجلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.