الرئيسية » البيت و الحديقة » 3 طرق للتخلص من الروائح الكريهة للثلاجة

3 طرق للتخلص من الروائح الكريهة للثلاجة

الثلاجة لا غنى عنها في منازلنا جميعا ولكن في بعض الأحيان تكون مصدر للروائح الكريهة التي تعبئ المنزل كلما فتحتيها لتحصلي على شئ ما من داخلها.

العديد من الأطعمة تكون السبب في هذه الروائح الكريهه مثل الثوم والبصل والجبن والسمك وغيرها وفي بعض الأحيان تظل هذه الرائحة الكريهة حتى بعد إزالة هذه الأطعمة منها.

يمكنك التخلص من هذه الروائح الكريهة في ثلاجتك واستبدالها بروائح عطرة.

اليك بعض الطرق لتتخلصي من رائحة ثلاجتك الكريهة:

أولا: استخدمي الخل الأبيض مع الماء في مسح أرفف الثلاجة جيدا بعد ازالة الأطعمة منها واتركيها عشر دقائق لتجف تماما, فالأحماض الموجودة في الخل الأبيض لها قدرة هائلة لإزالة أي روائح كريهة في الثلاجة, ولتحصلي على رائحة جميلة في ثلاجتك بعد أن تجف أحضري أربع قطع من القطن واغمسيها في عصير ليمون أو الفانيليا وضعي واحدة في كل رف من الثلاجة وستلاحظين وجود رائحة عطرة جميلة تملأ بيتك كلما فتحتي الثلاجة.

ثانيا: إذا كانت الروائح الكريهة قوية ولا تزول باستخدام الخل الأبيض، فاستخدمي الخميرة عن طريق تخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد ازالة الأطعمة واتركيها لمدة نصف ثم أزيليها باستخدام قماشة مبللة بالماء, وستلاحظين أن جميع الروائح الكريهة ستزول تماما.

ثالثا: هذه الطريقة تعد أكثر الطرق فعالية وقوة في التخلص من الروائح الكريهه وتعتمد هذه الطريقة على استخدام خليط يتكون من نصف كوب من الكلور وربع كوب من أي منظف سائل أخر عندك في المنزل مع لترين من الماء الدافئواغسلي أرفف الثلاجة بهذا الخليط ثم تتركيها لتجف تماما ثم لتحصلي على رائحة جميلة في ثلاجتك يمكنك أن تحضري شراب نايلون وتضعي به بعضا من حبوب القهوة المطحونة حديثا لتكون رائحتها طازجة ومنعشة ثم تربطي الشراب جيدا جدا وتضعية في منتصف الثلاجة وسيمتلأ بيتك برائحة القهوة المنعشة كلما فتحتي الثلاجة.

8 تعليقات

  1. شكرا

  2. انا عندي ريحه الكشنه في الثلاجه اللي هي البصل والثوم والطماطم المطبوخه ، هل تنفع الطرائق هذي ؟

  3. شكرا جزيلا

  4. جزاكم الله خيرا

  5. يفضل عدم وضع الطعام مكشوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.