الرئيسية » الأزياء و الجمال » 7 مواد في بيتك لعلاج أمن وفعال لحب الشباب

7 مواد في بيتك لعلاج أمن وفعال لحب الشباب

آمنة وموفرة وفعالة.. ماذا تريدين أكثر من هذا لعلاج حب الشباب؟
في بيتك 7 مواد لها تأثير فعال على علاج حب الشباب، طبيعية ومناسبة للبشرة الحساسة، وهي:
1- زيت الزيتون

قد يبدو جنونيًا لكِ أن تضعي الزيت على بشرتك الدهنية أصلا.. ولكن زيت الزيتون ليس مجرد زيت، فقد استخدام منذ القديم كمطهر، وله مفعول عجيب لعلاج حب الشباب.

ضعي زيت الزيتون لمدة 3 دقائق على الأقل، ثم قومي بحمام بخار لبشرتك، والذي سيساعد على سحب الشوائب من المسام، ثم نشفي وجهك لمسح الزيت المتبقي.

2- زيت الخروع
زيت الخروع يعمل بنفس الطريقة مثل زيت الزيتون كمطهر لحب الشباب، والسبب في أن هذه الزيوت تنظف الوجه وتطهره هو أن الجلد يحتوي على زيوت طبيعية، وعندما تشترين منظفات خالية من الدهون، أو تنظفين وجهك بالماء فإن الزيت الطبيعي لا يزول، فالماء لا يزيل الزيت، ولكن الزيت هو الذي يزيله، فمن المنطقي استخدام الزيوت لإزالة أوساخ البشرة بلطف، والمساعدة على القضاء على حب الشباب.

3- الباكينج صودا
تعالج الباكينج صودا حب الشباب عن طريقين، الأول: تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، وفتح المسام المسدودة، والثاني: هو تأثير المادة القلوية فيها في قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب.
رطبي وجهك بالماء ثم ضعي عجينة من الباكينج صودا وبعض المياه ودلكيها على وجهك لمدة دقيقة واحدة بلطف، ثم اشطفيه بماء بارد، وجففيه.

4- الشوفان
دقيق الشوفان ليس جيدًا فقط لجسمك عندما تأكليه، بل إنه رائع للجلد أيضًا، لاحتوائه على الفيتامينات فإنه يقلل من الاحمرار والالتهابات الناجمة عن حب الشباب.
اصنعي خليطا من كوب شوفان وكوب ماء مغلي بعد أن يبرد، وافرديه على وجهك ودلكي بلطف، واتركيه لمدة دقيقتين ثم اشطفيه.

5- العسل
العسل علاج رائع لحب الشباب، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويمكن أن يساعد في ترطيب الجلد.
اصنعي قناع العسل بطريقة بسيطة عن طريق وضعه على الجلد وتدليك البشرة، واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة. شطف مع الماء الدافئ.
ومن أفضل الطرق وضع هذا القناع قبل أخذ حمام دافيء بعد يوم طويل تمهيدًا للراحة والاسترخاء.

6- البخار
البخار يفتح المسام ويسمح بإزالة الشوائب، اغلي وعاء من الماء ثم دعيه يبرد لمدة بضع دقائق. ضعي منشفة فوق رأسك حتى لا يذهب البخار، وارفعيها بعد 10 دقائق.
7- خل التفاح
استخدم خل التفاح كعلاج منزلي لأشياء كثيرة على مر السنين، فهو طبيعي ويحتوي على خصائص طبيعية كثيرة وله عجائب في علاج حب الشباب.
مزيج جزء من خل التفاح مع 3 أجزاء من الماء، وضعيه على وجهك بواسطة قطنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.