الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة عند تحضير واستعمال الحنَّاء

نصائح هامة عند تحضير واستعمال الحنَّاء

الحناء من المستحضرات الطبيعية للشعر, فهي تكسب الشعر لونا جميلا بالإضافة إلي الفوائد الصحية للشعر, حيث تعمل علي تقوية الشعر وتسهم أيضا في تطويله وتقويته, ولاستعمال الحناء عدة شروط ونصائح حتي تحصلي على اللون والفائدة المثالية.
1- يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترغبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.
2- لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.
3- حتى تضمني أنكي ستضعين الحنة بطريقة متساوية يجب أن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.
4- احرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.
5- بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.
6- سرحي شعرك باستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.
7- – غطي شعرك ببونيه للشعر واتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم اخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.
8- لا تنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقة الآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.
9- لا يفضل استخدام الشامبو أثناء غسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسله بالبلسم .
10- هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لا يظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق… لكن بإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعرك بالليمون المركز وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر.. وعندما يفتح.. استخدمي الحناء سترين النتيجة بنفسك.. لكن احذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.