الرئيسية » الصحة و الرشاقة » سحر القرفة لإنقاص الوزن

سحر القرفة لإنقاص الوزن

تحتوي القرفة على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن, وإليك بعض النصائح الهامة حول كيفية استخدام القرفة لفقدان الوزن.

لماذا تساعد القرفة على فقدان الوزن؟
القرفة يمكن أن تساعد على تخفيف الوزن لعدة أسباب:

• تخفض نسبة السكر في الدم: حيث يؤدي الإسراف في تناول الأطعمة المحتوية على السكريات إلي ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يجعل الشخص عرضة لزيادة الوزن أوقد يجد صعوبة في فقدان الوزن الزائد, ,و الحفاظ على مستويات السكر في الدم أمر أساسي لفقدان الوزن, وهذا هو الدور الذي تقوم به القرفة.
• الحفاظ على مستويات الانسولين: جنبا إلى جنب مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم، تساعد القرفة أيضا على الحفاظ على مستويات الانسولين, والحفاظ على انخفاض مستويات الانسولين هو أمر هام للصحة العامة وفقدان الوزن.
• القرفة وسرعة التمثيل الغذائي: عند تناول القرفة، يتفاعل الجسم كيميائيا لهضم القرفة, وهذا بدوره يؤدي إلى الإسراع في عملية التمثيل الغذائي وذلك للتعويض عن الحرارة الزائدة التي تحدث نتيجة تناول القرفة, وعندما تسرع عملية التمثيل الغذائي، يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية و فقدان أسرع للوزن .

كيفية استخدام القرفة لفقدان الوزن
هناك العديد من الطرق لإضافة القرفة إلى وجبات الطعام العادية ومنها :
1- رش القرفة على الحبوب في وجبة إفطار الصباح.
2- رش بعض القرفة على الكمثرى، والتفاح، أو غيرها من الفواكه للحصول على وجبة خفيفة بعد الظهر.
3- رش القرفة على اللبن، أو إضافتها إلي القهوة أو الشاي.

لا يهم كيف تتناولين القرفة, ولكن الأهم تناولها بشكل منتظم, ويمكنك جعل وعاء القرفة متاح بسهولة, بحيث يمكنك إضافتها إلى وجبات الطعام كل يوم.

احترسي عند شراء القرفة
تأكدي من شراء القرفة الحقيقة، وتجنبي شراء القرفة الصينية، والتي تشبه نكهة القرفة لكنها لا تملك نفس الفوائد الصحية. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على الكومارين، وهو مكون سام يمكن أن يسبب تلف الكبد والكلى عند تناوله بكميات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.