الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتخلصين من لمعان البشرة الدهنية؟

كيف تتخلصين من لمعان البشرة الدهنية؟

تعاني الكثيرات من البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من الزيوت التي تعطي لمعانا غير مرغوب فيه للبشره خصوصا في فصل الصيف.

هناك بعض التعليمات التي قد تساعدك في التخلص من إفراز الزيوت الزائدة ولمعان الجلد.. التنظيف المستمر واستخدام المستحضرات الخالية من الزيوت هما السر في حل تلك المشكلة:

1- ابدئي وانهي يومك بتنظيف بشرتك جيدا باستخدام منظف خالي من الزيوت مناسب لنوع بشرتك,ونشفي وجهك بمنشفة قطنية بطريقة الطبطبة حتى لا تحفزي الجلد ليفرز المزيد من الزيوت.

2- استخدمي تونر خالي من الكحول أو قابض للمسام على قطنة نظيفة وامسحي به وجهك مرتين يوميا خصوصا في منطقة الجبهة والأنف والذقن لأن افراز الزيوت يزيد في تلك المناطق,وتجنبي استخدامه على المناطق الجافة من البشرة.

3- لا تكثري من استخدام الكريم المرطب لأن بشرتك بالفعل ترطب نفسها تلقائيا بافراز الزيوت,ويمكنك استخدام الكريم المرطب على المناطق الجافة من البشرة فقط.

4- استخدمي مستحضرات المكياج الخالية من الزيوت,وبعد أن تفرغي من وضع المكياج ضعي الكثير من البودرة السائبة لأنها تمتص الزيوت التي يفرزها الجلد وتمنع لمعان البشرة, وتحافظ على ثبات الأساس لساعات طويلة.

5- احملي دائما في حقيبتك المناديل الجافة التي يمكنها أن تمتص الزيوت بمجرد ضغطها على الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.