الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعلمي فن إخفاء حب الشباب

تعلمي فن إخفاء حب الشباب

للأسف القليل جدا من الناس يتمتعون بفترة مراهقة خالية من الحبوب التي تشوه جمال البشرة, وأيضا هنا بعض الأشخاص الذين تستمر معهم الحبوب الى سن متأخرة مما يسبب لهم الضيق والاحراج, ويبدأون بكل جهدهم محاولات لأخفاء الحبوب والبقع الناتجة عنها.

اليك بعض التعليمات التي تفيدك في الحصول على بشرة صافية:

1- أولا لابد من تنظيف البشرة جيدا جدا باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة وتجنبي مقشرات البشرة التي تحتوي علي حبيبات كبيرة لأنها تؤدي الى تجريح البشرة بشكل سيئ للغاية مما يؤدي الى التهابها واحمرارها مما يجعل مظهرها أسوأ من مظهر البثور عليها, لذا يمكنك استخدام مقشرات للبشرة الحساسة وبعد أن تفرغي من تنظيف بشرتك اغسليها بالماء الدافئ.

2- عندما تظهر الحبوب على البشرة تكون حمراء ملتهبة نتيجة للضغط في المسامات المسدودة وعندئذ لا يكون هناك أي حل ممكن سوى تهدئة الاحمرار والالتهاب قدر الامكان.

3- يمكنك تهدئة الالتهاب بأن تحضري قطعة من الثلج وتلفيها في قطعة نظيفة من قماشة قطنية ثم تضعينها على الحبوب الملتهبة برفق لتهدأ, ولكن تجنبي تماما أن تضعي الثلج على الحبوب مباشرة حتى لا تتجمد الأنسجة الرقيقة مما يؤدي الى تفاقم المشكلة.
4- أيضا يمكنك تهدئة البثور الملتهبة بأن تضعي عليها قبل النوم كالامين لوشن لتقللي من الشعور بالحكة والألم و ستجف البثرة وتتضاءل تدريجيا, ويمكنك أيضا استخدام عجينه من الخميرة مع الماء على البثور قبل النوم للوصول الى نفس النتائج.
5- لا تلجأي أبدا إلى فتح البثور إلا في حالة ما اذا كانت ملتهبة جدا والصديد قد تجمع بكثرة تحت الجلد يمكنك إذًا فتحها باستخدام قطنة معقمة ومبللة بالماء الساخن وتضعينها برفق على البثرة لفتحها ثم تنظفيها من الصديد وتطهريها بعد ذلك باستخدام المطهر.

كيف تستخدمي المكياج لاخفاء البثور:
1- نظفي بشرتك جيدا جدا واتركيها لتجف دون استخدام منشفة حتى لا تزيدي من التهاب البثور.

2- ضعي كريم الأساس المناسب لدرجة لون بشرتك ووزعيه جيدا جدا ولكن لا تقتربي من أماكن من أماكن البثور.

3- اختاري كونسيلر له درجة أفتح من كريم الأساس المستخدم وضعي نقطة صغيره منه على كل بثرة باستخدام قطن الأذن.

4- اتركي الكونسيلر ليجف تماما وتمتصه البثور ثم ضعي طبقة أخرى
رقيقة من الأساس حتى يصبح لون البشرة موحد .

5- وفي النهاية ضعي قليلا من البودرة السائبة حتى تحافظ على ثبات الأساس لفترات طويلة كما أنها تمنع لمعان البشرة الذي يؤدي لظهور الحبوب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.