الرئيسية » الأزياء و الجمال » 6 نصائح لبشرة صحية مخملية

6 نصائح لبشرة صحية مخملية

الاستغناء عن مساحيق التجميل سيوفر لك الكثير من الوقت والمال معا, بالإضافة إلى حماية بشرتك من الكيماويات الضارة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة, والسر في هذا الأمر هو أن تحصلي على جلد صحي ونضر وبشرة خالية من العيوب.

فالبشرة الصحية تكون مشرقة ومضيئة بدون استخدام أي مساحيق تجميل فقد اهتمي ببشرتك لتصلي إلى تلك النتيجة الرائعة.

كيف تحصلي على بشرة صحية؟

1- لابد أن تتعرفي على نوع بشرتك جيدا حتى تختاري المنتجات المناسبة لها بعناية, بعض الناس تكون بشرتهم مختلطة أي تحتوي على مناطق دهنية ومناطق جافة فإذا استخدموا مستحضرات تنظيف أو تقشير للبشرة الدهنية فإن المناطق الجافة في البشرة تصبح جافة أكثر وتتفاقم المشكلة, لذا لابد من معرفة نوع بشرتهم جيدا حتى نتعامل معها بشكل صحيح.

2- إذا كان لديكي أي مشاكل في بشرتك مثل الحبوب أو البقع فبدلا من أن تجربي مستحضرات مختلفة في السوق دون وعي يمكنها أن تضر بشرتك أكثر لابد أن تزوري طبيب جلدي ليساعدك في علاج مشاكل بشرتك بسهولة وأمان.

3- لابد أن تهتمي بنظافة بشرتك خصوصا قبل الذهاب الى النوم ويمكنك عمل تقشير للبشرة مرتين أسبوعيا لازالة طبقة خلايا الجلد الميتة وإعطاء نضارة وإشراق للبشرة, وإذا كانت بشرتك جافة لابد أن تحافظي على الترطيب المستمر لها بالكريمات والماسكات المرطبة.

4- عندما يصبح عمرك ثلاثين ابدأي في استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد التي تحتوي على مادة الرتينول أو الكولاجين حتى تمنعي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

5- لابد أن تحمي بشرتك من التعرض لضوء الشمس المباشر لأنها أكبر عدو للبشرة حيث تؤدي الى ظهور البقع البنية في سن مبكرة, وتجعل البثور تترك أثارا على الجلد لذا لابد أن تستخدمي كريم شمس مناسب ليحمي بشرتك.

6- تناولي كميات كبيرة من الماء لتحافظي على نضارة وترطيب بشرتك, ولابد من الحصول على قدر كافي من ساعات النوم المريح حتى لا تظهر الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.