الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تثبتين المكياج في الصيف؟

كيف تثبتين المكياج في الصيف؟

ثبات المكياج على الوجه أمر صعب في فصل الصيف، نتيجة للتعرق وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في بعض المناطق، وإليكِ أهم النصائح لمكياج ثابت طوال اليوم:

• الكريم المرطب:
– اختيار كريم مناسب للبشرة الجافة يحتوي على فيتامين ج(Vitamin C) لإشباع البشرة بالأكسجين والعمل على زيادة قوة وتماسك خلايا البشرة.
– استخدام ملطفات جلدية تناسب البشرة الدهنية للتخلص من حدة الدهون في البشرة ولتضييق مسامها، ويفضل اختيار سائل خفيف يقوي البشرة ويتحكم في إفرازاتها الدهنية ويحتوي على حوامض هيدروكسية لتنقية البشرة، وإعادة توازن البشرة بشكل دائم لتصبح أكثر صحة دون لمعان .
– تجنب تعرض صاحبة البشرة الحساسة لأشعة الشمس المباشرة دون استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس، إضافة إلى تجنب تناول بعض أنواع المأكولات الحارة، أو التعرض للتوتر النفسي الذي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة في الجلد، ففي هذه الحالة يمكنك استخدام مستحضرات للبشرة تحتوي في تركيبتها على مكونات مهدئة تخفف من احمرار البشرة وترطبها.
• القضاء على لمعان البشرة في الصيف:
يمكنك تجنب اللمعان الذي يظهر على البشرة أثناء الصيف بالاستغناء عن كريم الأساس خاصة إذا كانت البشرة الدهنية، واكتفائك بتوزيع البودرة السائبة على كامل الوجه والعنق لإضفاء مظهراً متجانساً وذلك باختيار اللون البيج المتوسط. ولمنح البشرة مظهراً طبيعياً ينصح بتمرير فرشاة ناعمة لتزيل الكمية الزائدة من البودرة على الوجه.
• استخدام ماسكرا ضد الماء:
تستخدم الماسكرا المضادة للماء في فصل الصيف الحار، فهي أنسب ما يكون حتى لا تلطخ العين.
• تثبيت مكياج الشفايف:
توضع طبقة خفيفة من كريم الأساس والبودرة الشفافة على الشفتين لضمان ثبات أحمر الشفايف لمدة أطول، ومن الأفضل اختيار الألوان القريبة من لون الشفايف الطبيعي كالزهري والبني الفاتح.
• اختيار ظلال العيون المناسب:
يفضل الابتعاد عن استخدام ظلال العيون الكريمي لإمكان سيلانه، ويجب الحرص على استبداله بظلال عيون يحتوي في تركيبتها على البودرة.
• وضع أحمر الخدود:
يوضع أحمر الخدود بكمية محدودة لكي لا يفقد المكياج طبيعته، ويوزع القليل منه بعد تحديد ما يتناسب مع ألوان المكياج ولون البشرة.
جربي هذه الخطوات وستلاحظين بنفسك أن تثبيت المكياج خلال الصيف ليس أمر صعب ويمكن بخطوات سهلة وبسيطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.