الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الولادة؟

كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الولادة؟

تؤرق مشكلة ترهل الجلد بعد الولادة الكثير من النساء, حيث يتمدد جلد البطن إلى أقصى حد أثناء الحمل ما يؤدي إلى ترهله وتجعده بعد الولادة.
وهكذا يمكن لمظهر الجلد المترهل أن يكون محبطاً وعاملاً لفقد الثقة بالنفس عند الكثيرات, وإليك بعض الخطوات لتجنب هذه المشكلة, فالوقاية خير من العلاج:
1. العناية اليومية بصحة جلدك أثناء فترة الحمل من خلال الحفاظ على نظافته وترطيبه.
2. احرصي على التغذية الصحية بما يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ويضمن السيطرة على الوزن المكتسب أثناء الحمل.
3. لكي تحصلي على بشرة صحية ومشرقة أكثري من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتساعدكِ في تخليص الجسم من الشوائب والأحماض السامة.
4. حافظي على جسمكِ رطباً وبعيداً عن الجفاف عن طريق شرب الكثير من الماء لتعزيز نضارة الجلد وتطهير أجهزة الجسم. حيث يساعد الماء في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وطرد السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.
5. زيادة الوزن أثناء الحمل أمرٌ لا مفرّ منه، ولكن يمكنك الحفاظ عليه في حدود المعقول بممارسة التمارين لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض, وفي جميع الأحوال لابدّ من القيام بالتمارين باعتدال حتى لا تؤذي الجنين, ويُنصح أن تستشيري طبيبكِ حول نمط الرياضة المناسب لك خلال أشهر الحمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.