الرئيسية » أخبار حواء » 8 خطوات لتجديد حيويتك وشبابك

8 خطوات لتجديد حيويتك وشبابك

مشاغل الحياة ومشاكلها كثيرة ولكن لا تجعليها تطفئ حيويتك وانطلاقك أبدا, لابد أن تخصصي وقتا للاستمتاع بالحياة والاهتمام بنفسك مهما كان يومك مشغولا.

استعيدي الحيوية والشباب بخطوات قليلة:

أولا: استخدمي لوناً خفيفاً لامعا من أحمر الشفاه
الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو أقل سمكاً، لذا ضعي القليل من ملمّع الشفاه في مركزها من الداخل حتى تبدو الشفاه أكثر تألقاً وامتلاء وتعطي لوجهك اشراقة ونضارة.

ثانيا: اضحكي
الضحك يقوّي المناعة بمقدار 25% وفي نفس الوقت يبطّئ من ظهور الشيخوخة والتجاعيد على البشرة.

ثالثا: تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات الطازجة
تناول الفاكهة والخضروات الطازجة يومياً يطيل عمر حيوية الجسم فالفاكهة ذات خواص مضادة للتأكسد ومحاربة للسرطان وتمد البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة لمرونتها وشبابها.

رابعا:الأصدقاء كنز فأكثري من صداقاتك
الحياة الاجتماعية التي تحيط بالإنسان وعدم انعزاله عن الناس تطيل العمر وتحقق الشعور بمزيدٍ من السعادة مقارنةً بالوحدة ,لأنكي تجدي دائما من تتكلمي معه ويقف بجانبك في أوقات الشدة ليدعمك ويساعك على تخطي الصعاب.

خامسا: اشربي الحليب الطازج.
ربما تعتقدين أن تلك النصيحة مكررة ومملة وعادة ما تتردّد على ألسنة الكبار لأطفالهم الصغار، ولكن الحقيقة هي أن الكالسيوم مهم جداً للجسم خاصةً مع التقدم في العمر للمحافظة على مظهرٍ أفضلٍ للشعر والأسنان والأظافر، أما إذا كرهت الحليب فعليك الاتجاه إلى السبانخ والبروكولي.

سادسا: خذي قسطاً من الراحة والإسترخاء كل 10 دقائقٍ مرتين يومياً
لمدة عشر دقائق لا أكثر أغمضي عينيك واستمعي الى القرآن الكريم ومارسي اليوغا أو إقضي عشر دقائقٍ لا تفعلي فيها شيئاً على الإطلاق، وسوف تدهشين لمدى الانتعاش الذي تتركه مثل هذه الدقائق على مظهرك وصحتك وبشرتك.

سابعا: استعملي مرطبات البشرة
يجب استخدامها بانتظام وهي الكريمات ذات الأنواع الجيدة وخاصةً على الرقبة والكوعين والركبتين ويفضل اختيار الأنواع التي تقوّي صحة البشرة وتجعلها أكثر تماسكاً في ملمسها مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون لتتمتعي ببشرة رائعة مهما تقدمتي في العمر.

ثامنا: غيري من تسريحة شعرك
حيث يلاحظ أن الشعر في سن العشرين لن يستمرّ بنفس القوام والشكل في ما بعد ذلك، وإذا لم تعتن به بدرجةٍ كافيةٍ أكثر من ذي قبل فسوف يتأثر مظهرك سلبياً. وأول عنصرٍ للعناية بالشعر هو تناول الغذاء الصحي والفيتامينات ويليه استخدام الزيوت الطبيعية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ,ولابد أن تغيري من شكل شعرك من وقت لأخر حتى تتحسن نفسيتك وترين نفسك بشكل جديد ومبهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.