الرئيسية » أخبار حواء » كيف تبنين ثقتك بنفسك؟

كيف تبنين ثقتك بنفسك؟

ما أكثر ما قيل وما كتب عن ثقتك في الأخرين, ولكن ما هو أكثر أهمية هو ثقتك في نفسك وفي قدراتك.
الثقة بالنفس تنبع من إيمانك بقدرتك على تخطي المواقف الصعبة , واتخاذ القرارات الصائبة والتعلم من أخطائك.
من السهل جدا أن تستمعي إلى الأفكار السلبية التي تأتي من داخل رأسك أو من حولك في المجتمع، لذا لابد أن تبني ثقتك في نفسك حتى تتغلبي على جميع المشاعر السلبية وتمنعيها من أن تسيطر عليك مهما كانت صعوبة المواقف التي تواجهك في حياتك.

ابني ثقتك بنفسك كما يلي:

1- لابد أن تبني ثقتك في نفسك أولا من خلال ثقتك في شكلك وصحتك البدنية لذا عليك أن تمارسي الرياضة باستمرار وتتناولي الغذاء الصحي لتتمكني من التفكير بشكل سليم، وكما يقال العقل السليم في الجسم السليم.
وتخلصي تماما من أي سلوكيات أو مشاعر تقيد تفكيرك أو حريتك في اتخاذ قراراتك, متعي نفسك واحصلي على وقت للهدوء والاسترخاء والتفكير بشفافية.

2- اعتبري أخطاءك هدايا لتتعلمي منها ولا تكرريها مرة أخرى, بل دوني الدروس التي تعلمتها من أخطائك وتجاربك السيئة وكلما ظهر موقف مماثل اقرئي ما كتبت حتى لا تكرري الخطأ مرة أخرى.

3- تخلصي من الشعور بالندم لأنه لن يفيدك على الاطلاق بل على العكس سيجرك إلى الوراء ويمنعك من إحراز أي تقدم أو نجاحات.

4- إذا أخطأت تعلم من خطئك وتخلصي من الندم وسامحي نفسك ودوني ما يمكنك فعله في المرة القادمة لتتفادى الوقوع في نفس الخطأ مرة ثانية.
5- كافئي نفسك واحتفلي بنجاحاتك وإنجازاتك مع أصدقائك وأحبائك حتى تشجعي وتحفزي نفسك للتقدم الى الأمام دائما.

6- اعطي نفسك الفرصة لتتعلمي أشياء جديدة وتجربي خبرات مختلفة دون أن تخافي من الخطأ لأنك إذا كنتِ جبانة فلن تتعلمي ولن تستفيدي أبدا وستعيشين وتموتين دون أن تحرزي أية نجاحات أو تقدم يذكرك به من حولك، كوني شجاعة .. فإذا أردنا أن نتجنب الخطأ على الدوام فإننا لن نفعل شيئا في حياتنا، وهذا هو الفشل الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.