الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تتغلبين على الصمت الزوجي؟

كيف تتغلبين على الصمت الزوجي؟

بعد فترة من الزواج, يصاب الزوجين عادة بما يعرف بالصمت الزوجي, فكل منهما يؤدي دوره في صمت, فيشعر الزوجين بالملل, حيث لم تعد لديهم القدرة على التحاور والنقاش, وإليك عزيزتي الزوجة بعض الخطوات لكسر هذا الصمت, وإعادة الحيوية إلي حديثكما.
كيف تبدئين حوارا مثمرا؟
1. اسألي عن يومه
قد تبدو هذه النصيحة واضحة، لكن متى كانت آخر مرة سألت زوجك عن يومه واستمعت إلى ما يقوله حقا ؟ قد تقولي لنا بأنك تسألينه دائما ولكن هل تلاحظين الإجابة بدلا من قراءة البريد الالكتروني، والاهتمام بمجريات المسلسل اليومي، توقفي واجلسي بقربه واستمعي لما يقوله باهتمام.
2. اطلبي نصيحته
كل الرجال تعشق القيام بدور الخبير الذي يحل المشكلات, فلماذا لا تعطينه الفرصة ليستمتع بهذا الدور, فاطلبي نصيحته في بعض مشاكلك في العمل أو مع إحدى صديقاتك مثلا.
3. ناقشي الاخبار الهامة معه
سواء كان ذلك خبرا في الجريدة، أو على الانترنت أو على الاي فون، التحدث عن الاخبار اليومية العامة يمكن أن يضيف نوعا من التغير الى محادثاتكما ويغنيها وقد يفتح الباب لمناقشات اخرى وأراء.
4. اختيار قضية للنقاش
خذا 10 إلى 15 دقيقة لبحث قضية ما، اختارا جانبا واكتبا بعض الملاحظات. ثم، يمكنكما أن تراجعا مواقفكما معا, هذه طريقة عظيمة لإعادة إيقاد شرارة التحادث في علاقتكما وتعلم شيء جديد حول الأحداث الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.